أخبار الآن | السويداء – سوريا (صحف)

تدور اشتباكات وصفت بالعنيفة بين قوات النظام السوري ومسلحين موالين له من جهة وتنظيم داعش من جهة اخرى في باديتي السويداء الشرقية والشمالية الشرقية.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان فإن الاشتباكات مستمرة منذ مساء الأحد فيما تتقدم قوات للنظام عند الأطراف الشرقية والشمالية الشرقية.

وأضاف المرصد أن هذه التطورات تشير إلى بداية عملية عسكرية واسعة لقضم مناطق التنظيم وإنهاء وجوده في المنطقة، مشيراً إلى أن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى ريفي السويداء الشرقي والشمالي الشرقي».

إلى ذلك، أعلن المرصد السوري أن القوات السورية شنت عمليات قصف صاروخي مكثفة على أماكن في بلدة اللطامنة وقريتي البانة والصخر في ريف حماة الشمالي بأكثر من 95 قذيفة صاروخية.

على صعيد آخر، أعلن المرصد استمرار عمليات دخول المواد الغذائية وخروج سكان جيب التنظيم الأخير في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، في حين تستمر هذه العملية لليوم الخامس على التوالي، إذ دخلت أكثر من 50 شاحنة تحمل مساعدات غذائية إلى الجيب الخاضع لسيطرة تنظيم «داعش» عبر معبر الشفعة، حيث يقوم عناصر التنظيم باستلام الشحنات ومن ثم بيعها لعناصره، وبيع الفائض للمدنيين المتبقين في الجيب والبالغ عددهم أكثر من ثلاثة آلاف.

في المقابل، رصد المرصد السوري خروج عشرات العائلات الموجودة في مناطق السوسة وهجين والشعفة والباغوز في الجيب الأخير لـ «داعش» شرق نهر الفرات عبر معبر الشعفة باتجاه مناطق سيطرة قوات سورية الديموقراطية.

وأكدت مصادر متقاطعة أنه «شوهدت قوات فرنسية موجودة عند المعبر الواصل بين الجيب الأخير للتنظيم في شرق الفرات ومناطق سيطرة قسد في ريف دير الزور الشرقي».

اقرأ أيضا:
سوريا.. انضمام 5 فصائل لـ “الجبهة الوطنية للتحرير”

إيران انسحبت لمسافة 85 كم في جنوبي سوريا