أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

حاصرت قواتُ النظام السوري العاملة في بادية السويداء، مقاتلي تنظيم داعش في تلولِ الصفا عند الحدود الإدارية لباديتي السويداء وريف دمشق.

وتوغلت وحدات الاقتحام باتجاهِ التلول وسطَ انهياراتٍ متتالية ومتسارعة في صفوفِ التنظيم .

زأوضحت مصادر ميدانية أن وحدات قوات النظام السوري أكملت طوق الحصار، الذي تستمر بفرضه منذ أيام على مقاتلي تنظيم “داعش” في تلول الصفا، مشيرا إلى أن وحدات الاقتحام توغلت بأعداد كبيرة في مساحات شاسعة باتجاه التلول كاسرة الخطوط الدفاعية الأولى وتحصينات التنظيم، وسط انهيار كبير ومتسارع في صفوف مقاتلي التنظيم.

وأضاف: أن سلاح المدفعية يضرب مقرات تنظيم “داعش” في عمق تلول الصفا بشكل متواصل، على حين يلاحق سلاح الجو في النظام السوري مقاتلي التنظيم أثناء فرارهم في عمق البادية أمام تقدم مشاة قوات النظام السوري.

وأشار المراسل إلى أن الهجوم، الذي شنه النظام السوري باتجاه الجيب الأخير لتنظيم “داعش” الإرهابي، أسفر عن قتل العشرات وتدمير آليات وتحصينات تابعة لداعش، إضافة إلى تدمير أسلحة ثقيلة كان التنظيم يستخدمها في قصف نقاط قوات النظام السوري المحاصرة لتلول الصفا.

وأوضح المراسل أن وحدات قوات النظام السوري المتمركزة على محور تلول الصفا، والتي أحبطت خلال حصارها للتلول خلال الأيام الأخيرة عدة هجمات لتنظيم داعش حاول من خلالها كسر الحصار المفروض عليه، انتقلت اليوم من مرحلة الحصار إلى مرحلة الهجوم بعد قطعها جميع طرق الإمداد عن مقاتلي التنظيم، الذي بدأ الانهيار في صفوفه اليوم يتسارع كأحجار الدومينو.
 

اقرا ايضا:

تقرير يكشف مخططات عن عودة داعش

“المحبطون من داعش” هم الأخطر في أوروبا