أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (جمانة بشان)

حقق الجيش اليمني تقدماً في جنوب شرقي محافظة تعز، وسط تراجع كبير لميليشيات الحوثية التي تكبدت خسائر بشرية ً ومادية. 

في غضون ذلك ، صادرت قوات المقاومة اليمنية المشتركة أسلحة تركها الانقلابيون بعد هروبهم من ساحات المعارك في الحديدة ، في حين استهدَفت طائرات قوات التحالف العربي مواقع للمتمردين في صعدة..

 تستمر الحرب على الحوثيين في اليمن ، ويستمر معها تراجع الميليشيات الانقلابية التي لاتزال بشتى الطرق تمارس إرهابها ضد المدنيين في عدد من المحافظات حيث تحكم سيطرتها ..

ففي آخر التطورات على جبهة الحديدة .. فرضت ميليشيات الحوثي حصارا على مدينة التحيتا ومنعت وصول المواد الغذائية إلى سكانها، في وقت نشر المتمردون قناصة في مدينة زبيد المجاورة ، في محاولة لخنق المدينة بعد أن طردت منها مؤخرا على أيدي القوات اليمنية المشتركة..

مصادر أكدت أن المتمردين منعوا دخول الثلج إلى التحيتا، والذي يعد سلعة رئيسية للسكان في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس وانعدام الكهرباء.

كما تمارس ميليشيات الحوثي حملة اعتقالات للداخلين والخارجين إلى المدينة عبر الطرق، التي تسيطر عليها..

يأتي هذا في وقت صادرت فيه قوات المقاومة اليمنية أسلحة ومعدات ثقيلة ومتوسطة تركتها ميليشيات الحوثي بعد هروبها من ساحات المعارك أثناء تمشيطها للمزارع الفاصلة بين مدينتي التحيتا وزبيد في المحافظة ، حيث كشفت ألوية العمالقة عن ألغام زرعتها الميليشيات على الطريق العام في التحيتا، قامت الفرق الهندسية بنزعها وتطهير المناطق التي انسحب منها المتمردون.

في غضون ذلك، شنت طائرات التحالف العربي سلسلة غارات على ثكنات وأهداف عسكرية متحركة تابعة للحوثيين في محافظة صعدة معقل المتمردين.

ودمر طيران التحالف منصة صواريخ في وادي علاف بمديرية سحار في المحافظة، تستخدمها الميليشيات لإطلاق صواريخ على الأراضي السعودية.

وعلى صعيد معارك تعز .. بدأ التحالف العربي والجيش الوطني اليمني التحرك على 4 جبهات متزامنة للزحف نحو المحافظة المحاصرة..

وتأتي العملية العسكرية بالتنسيق مع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وقيادة التحالف العربي في عدن، وضمن خطة عسكرية تشمل أيضاً جبهات حيفان والقبيطة وكرش وماوية جنوب شرقي تعز.

 

اقرأ أيضا:
التحالف: سقوط طائرة حربية سعودية في عسير ونجاة طياريها

الجيش اليمني يضبط قوارب صيد مسلحة للحوثيين بحجة