أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نضال عمرية)

خسرت ميليشيات الحوثي عددا كبيرا من قادتها خلال الأشهر القليلة الماضية، ما وجه ضربة لمعنويات مسلحيها وأثر سلبا على قدراتها القتالية، وفق ما يؤكده خبراء عسكريون.

قوات الشرعية اليمنية بمساندة التحالف قتلت ست وثلاثين قياديا حوثيا خلال الشهرين الماضيين فقط.

حرب ضروس يشهدها ساحل اليمن الغربي، معركة تواصل حصد رؤوس قيادات مليشيات الحوثي ، إثر ضربات موجعة وجهت لهم، خلال الشهرين المنصرمين ومطلع الشهر الجاري، بلغ عددهم 36 قتيلا، توزعوا بين قيادات الصف العسكري الأول والثاني .

الاسبوع الماضي قتلت غارة للتحالف العربي في الحديدة  محمد عبدالرقيب المنصور، الذي يعد أهم قيادات ما يسمى “كتائب البدر” التي تقلت تدريباتها في إيران.

وفي اليوم ذاته ايضا، أعلنت قوات ألوية العمالقة، قتل قائد قوات التدخل السريع في ميليشيات الحوثي ، منصور السودي، مع عدد من اتباعه في مديرية الدريهمي غربي البلاد.

في الثالث من اغسطس …قتل العقيد عبدالله الحوثي، في قصف مدفعي لقوات التحالف في جبهة آل مغرم في صعدة.

خلال الأسابيع الثلاثة الماضية فقط… فقدت مليشيات الحوثي على الأقل سبعة من قيادييها البارزين، وهو أمر يؤثر  وفق خبراء عسكريين على معنويات هذه الميليشيات وعلى قدراتها القتالية في الميدان… هذا ما اظهره سير المعارك على الأرض، حيث تهيمن كفة الشرعية اليمنية على موازين القوى.

في 26 من يوليو، قتل القيادي الميداني محمد فرج الموسيقي، كما أصيب 4 من مرافقيه في مواجهات مع ألوية العمالقة غرب مدينة زبيد.

 قبل قتل الموسيقي باربعة ايام فقط ….اي في 22 من يوليو …محاولة تسلل للمتمردين باتجاه الوازعية غربي محافظة تعز ، لقي على اثرها القيادي الميداني الحوثي أبو طه مصرعه مع عدد من مرافقيه بنيران ألوية العمالقة.

اما في 17 من الشهر ذاته .. وفي ضربة جوية نوعية مركزة لصقور التحالف في الملاحيظ بمحافظة صعدة، قضى  27سبعة وعشرون حوثيا، من بينهم قائد بارز، وهو مسؤول التموين بجبهة الملاحيظ القيادي علي عبدالله مريع.

قائمة ربما تزداد طولا مع اشتداد المعارك على جبهات عدة في اليمن، في ظل تراجع الميليشيات في مختلف الخطوط والضغط المتزايد عليها…

 

معنا في الاستوديو العميد خالد النسي محلل عسكري 

 

اقرأ أيضا:
السخرية.. سلاح يمني ضد الارهاب

مقتل قياديين حوثيين بارزين في الحديدة