أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

أكد كل من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامرات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن المباحثات مع شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، تشكل أساساً راسخاً لبدء مرحلة جديدة من التعاون في العديد من المجالات الحيوية وبما يدعم تحقيق طموحات الشعبين الصديقين، وأكد المسؤولان الإماراتيان أن المستقبل مشرق بمزيد من الشراكات المُثلى التي تأتي استجابة للمتغيرات ومتطلبات المرحلة الحالية والمستقبل.

وبحث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس، مع شي جين بينغ علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، إضافة إلى القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -في بداية جلسة المحادثات الرسمية الموسعة التي عُقدت في قصر الرئاسة بالعاصمة أبوظبي- بزيارة رئيس جمهورية الصين الصديقة والوفد المرافق إلى الدولة.
وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن هذه المحادثات تعكس رغبة الجانبين في تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في ضوء توافر الإرادة السياسية القوية لدى الطرفين والتي تشكل أساساً راسخاً لبدء مرحلة جديدة من التعاون في العديد من المجالات الحيوية، وبما يدعم تحقيق طموحات الشعبين الصديقين ويعزز فرص التكامل الصيني الإماراتي على المديين القريب والبعيد.

ونوّه حاكم دبي إلى أن المحادثات الإماراتية الصينية تأتي لتضيف فصلاً جديداً مهماً لسجل تطور الروابط التاريخية بين البلدين والتي وضع أساسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مشيراً إلى أنه كان شاهداً على البدايات الأولى لتلك العلاقات.

اقرأ أيضا: 
الإمارات أفضل مكان للمرأة في الوطن العربي