أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

اعلنت مصادر طبية في دوما، مقتل اكثر من 150 شخصا بهجوم شنه النظام السوري بغاز الكلور، وسط تصعيد من النظام للضغط على “جيش الإسلام” للانسحاب من آخر مدينة خاضعة لسيطرة المعارضة في الغوطة الشرقية.

وأضافت المصادر أن هجمات الغاز أسفرت أيضا عن “إصابة أكثر من 1000 شخص من المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال” في دوما، التي استأنف النظام قصفها، الجمعة، بعد هدوء استمر لأكثر من أسبوع.

وقد نشرت تنسيقية مدينة دوما مقطع فيديو يظهر عشرات القتلى الذين قضوا نتيجة قصف المدنيين بالغازات السامة ويظهر الفيديو مقتل عائلات بأكملها جلهم أطفال ونساء،

وأكد ناشطون إن هذه العائلات كانت تختبئ في أحد الملاجئ حين استهدفت طائرات النظام المدينة بالبراميل المتفجرة المحملة بالغازات السامة ما أدى لمقتلها على الفور.

ونقل الناشطون عن الدفاع المدني في المدينة قوله  إن حصيلة الغارات على المدينة  وصلت إلى 400 بينها غارات محملة بغازات سامة و70 برميلاً متفجراً من الطيران المروحي، وأكثر من 800 صاروخ راجمة، بالإضافة إلى القصف بالصواريخ العنقودية بأكثر من 40 صاروخاً.

منظمة الخوذ البيضاء كتبت على حسابها على تويتر “حالات اختناق في صفوف المدنيين بعد استهداف أحد الأحياء السكنية في مدينة دوما بغارة محملة بالغازات السامة.

وأرفقت التعليق بصورتين، احداهما لطفل يحاول التنفس عبر قناع أوكسيجين، وأخرى لشخص يضع مياهاً على وجه طفل

 

اقرأ أيضا: 
المرصد السوري: مطالبات للمعارضة بدوما لتسليم سلاحها الثقيل