أخبار الآن| الرياض  -السعودية -(وكالات)
 

أجرى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتصالا هاتفيا بولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزاء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجمعة، مبديا رغبته بالجلوس على طاولة الحوار، ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يضمن مصالح الجميع.

ومن جانبه، رحب الأمير محمد بن سلمان، برغبة أمير قطر، وسيتم إعلان التفاصيل لاحقاً بعد أن تنتهي المملكة العربية السعودية من التفاهم مع دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

 ومن جانبه، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أكد لأمير قطر أهمية الالتزام بتعهدات قمة الرياض، والحفاظ على الوحدة لهزيمة الإرهاب.

وأضاف البيت الأبيض أنه خلال اتصال هاتفي أمس مع أمير قطر "ركز الرئيس على أهمية تنفيذ جميع الدول التزامات قمة الرياض، للحفاظ على الوحدة وهزيمة الإرهاب في الوقت نفسه، ووقف التمويل للجماعات الإرهابية ومحاربة الفكر المتطرف".

وكان ترامب، دعا خلال لقائه أمير الكويت في واشنطن، الخميس، إلى مواصلة الوساطة الكويتية لحل الأزمة مع قطر، معرباً عن أمله في "عودة العلاقات الطبيعية بين دول الخليج".
وقال الرئيس الأمريكي إنه "إذا لم تحل أزمة قطر بسرعة، فإن البيت الأبيض قد يلعب دور الوساطة".
وإلى ذلك، أكد بيان صادر من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، مساء الخميس، أن الحوار مع قطر حول تنفيذ المطالب المقدمة إليها يجب ألا تسبقه أي شروط، مشدداً على أن الخيار العسكري لم ولن يكون يوماً مطروحاً.

 

إقرأ : 

ترامب يؤكد لأمير قطر أهمية الإلتزام بتعهدات قمة الرياض