أخبار الآن | تلعفر – العراق ( وكلات) 

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية أن القوات العسكرية أتمت استعداداتها لتحرير قضاء تلعفر من تنظيم داعش ، منوهاً إلى أن موعد انطلاق العمليات العسكرية يبقى سرياً لتحقيق عنصر المباغتة.

وقال العميد محمد الخضري إن القوات العراقية بمختلف قطاعاتها ستشارك في العمليات العسكرية، لافتاً إلى أن القادة الميدانيين هم من سيحددون شكل هذه المشاركة وتوزيع القوات على الأرض.

وأضاف أن القوات العراقية على أتم الجاهزية لاستعادة قضاء تلعفر والحويجة ومناطق غرب الأنبار، وأن تحديد التسلسل الزمني لتلك العمليات يعود للقادة العسكريين على الأرض.

ولفت الخضري إلى أن طيران الجيش العراقي بدأ بالفعل غاراته على مواقع عدة لتنظيم داعش في قضاء تلعفر.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد أبوكلل، ممثل تيار الحكمة الوطني العراقي بالقاهرة، الأسبوع الماضي، إن المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي في العراق محصورة حالياً في مناطق تلعفر والحويجة وبعض مناطق صحراء الأنبار.

وأشار إلى أن محاربة التنظيم الإرهابي في هذه المناطق ستكون أسهل مما كانت عليه في الموصل ولن تستمر لمدة طويلة.

وأضاف أبوكلل أن المعركة في الموصل كانت لها خصوصية بسبب المليون ونصف المليون مدني بها أثناء المعركة، كما أن عدداً كبيراً من المواطنين خرجوا منها خلال العمليات العسكرية للقوات المسلحة العراقية، أما المناطق التي يتم تحريرها في الوقت الحالي معظمها صحراوية، والتوجه الآن نحو تلعفر.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن أواخر الشهر الماضي، أنه لن يفكر في الانتخابات ما لم يتم تحرير جميع الأراضي العراقية، نافياً عزمه تشكيل أو إعلان قائمة انتخابية أو سياسية، مؤكداً وضع خطة خاصة لتحرير القضاء.
 

إقرأ أيضاً

نجم الجبوري: معركة تلعفر ستكون أسهل من معركة الموصل

كيف يتخبط داعش في تلعفر ولماذا إحتجز عائلات قادته؟ 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎