أخبار الآن | سيناء – مصر (وكالات)

دمر الجيش المصري نفقاً رئيسيا على الشريط الحدودي شمال سيناء، وقتل ارهابيين اثنين شديدي الخطورة، وأكد المتحدث باسم الجيش المصري أن ذلك يأتي استمراراً لجهود القوات المسلحة المصرية في مكافحة النشاط الإرهابي وملاحقة المتطرفين.

ورغم أن نشاط الجماعات المتطرفة يتركز بالأساس في محافظة شمال سيناء، فإنها أحيانا ما تستهدف قوات الأمن أو منشآت مدنية في وسط أو جنوب سيناء، أو في مناطق أخرى من مصر، في هجمات قتل خلالها المئات على مدار السنوات القليلة الماضية.

إقرأ: مصر تدمر أوكاراً إرهابية شمالي سيناء

وتمكنت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناءمن العثور على عبوتين ناسفتين زرعتهما عناصر ارهابية بالعريش والشيخ زويد لتفجيرهما عن بعد لاستهداف قوات الأمن.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن قوات الأمن عثرت على عبوة ناسفة على طريق بئر لحفن جنوب مدينة العريش، وعبوة أخرى عثر عليها على طريق قبر عمير جنوب الشيخ زويد، ومعدتين للتفجير عن بعد لحظة مرور المدرعات الأمنية.

على الفور تم التخلص من العبوتين بتفجيرهما عن بعد بالذخيرة الحية دون أي إصابات، وفي وقت سابق أعلن المتحدث العسكري بشأن القوات المسلحة المصرية، أن الجيش المصري تمكن من القبض على عناصر في وكر لمتشددين في سيناء

وقال المتحدث العسكري، في بيان نشره على موقع فيسبوك، أن الجيش المصري بالتعاون مع القوات الجوية، استطاع استهداف أحد أوكار المتشددين في سيناء.

ونتج عن الهجوم مقتل مسلح، والقبض على عنصرين آخرين كان بحوزتهم مبالغ مالية، وقال المتحدث العسكري أن هذه العملية تأتي في جهود لتطهير المعاقل الإرهابية بوسط سيناء.

إقرأ أيضاً:

الجربا: مصر وسيط نزيه في الأزمة السورية

قتلى ومصابون في هجوم مسلح قرب مدينة الأقصر المصرية

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎