أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

تواصلت الاشتباكات في محاور عدة بمدينة الرقة، بين «قوات سوريا الديموقراطية» مدعمة بالقوات الخاصة الأمريكية من جهة، و تنظيم داعش من جهة أخرى. 

وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن الاشتباكات تتركز على محاور أحياء البريد والمنصور والروضة ودرعية الغربية ومحاور أخرى بالأطراف الشمالية الغربية من مدينة الرقة القديمة، موضحاً أن الاشتباكات ترافقت مع قصف طائرات التحالف الدولي على محاور القتال ومناطق أخرى في المدينة، إضافة إلى القصف الصاروخي المتبادل وتفجير التنظيم عربات مفخخة.

كما استمرت الاشتباكات على محاور في بادية غانم العلي بريف مدينة معدان الغربية والواقعة في الريف الشرقي لمدينة الرقة، بين قوات النظام وقوات العشائر الموالية لها والمدربة من قبل روسيا من جانب، و «تنظيم داعش» من جانب آخر.

وواصل التنظيم هجومه المعاكس الذي ينفذه في المنطقة بغية استرجاع ما خسره لمصلحة قوات النظام في الأيام الماضية. 

وعلم «المرصد السوري» أن عناصر التنظيم تمكنوا من الوصول إلى قرية غانم العلي وسيطروا على أجزاء منها عقب تفجيرهم عربتين مفخختين على الأقل. وتترافق الاشتباكات مع قصف جوي وصاروخي يستهدف محاور القتال، ما أسفر عن مزيد من القتلى والجرحى بين طرفي القتال. وكان «المرصد السوري» أفاد أول من أمس بأن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات النظام و «داعش»، على محاور في بادية غانم علي بريف مدينة معدان الغربية، حيث يسعى «داعش» إلى منع تقدم قوات النظام والتي تحاول بدورها الوصول إلى معدان وقرية واقعة إلى شرقها. وفي حال سيطر النظام على المنطقة سينهي سيطرة «داعش» في ريف الرقة.

وتسببت الضربات المستمرة على مدينة معدان والقرى الواقعة على الضفاف الجنوبية لنهر الفرات، في حركة نزوح واسعة، بحيث باتت المدن والقرى عند الضفاف الجنوبية لنهر الفرات، شبه خالية من سكانها، الذين نزح معظمهم إلى مناطق سيطرة «قوات سورية الديموقراطية» في الريف الغربي للرقة وفي الضفاف الشمالية لنهر الفرات.

في موازاة ذلك، تحدثت مصادر متطابقة في المعارضة عن قتال ضارٍ بين «سورية الديموقراطية» و «داعش» في ستة أحياء غرب مدينة الرقة هي الروضة والمنصور والرشيد والبريد والنهضة والدرعية.

 

 

اقرأ أيضا:
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على اثنين من أحياء مدينة الرقة

سوريا الديمقراطية تدمر عربتين مفخختين لداعش في الرقة