أخبار الآن | الحسكة – سوريا (أختين أسعد)

لم يسلم أهالي مدينة الموصل العراقية من بطش تنظيم داعش، حتى بعد نزوح الأهالي ولجوءهم إلى مناطق حدودية.. قرب الحدود السورية العراقية يجتمع الكثير من الأهالي الفارين من بطش داعش، لكن حتى في هذه المناطق لم يسلم العراقيون من جرائم داعش.

قبل أيام قليلة شن التنظيم هجوماً على مخيم للاجئين العراقين مخيم رجم صليبي حيث تم إقامته على عجل لإستقبال الأبرياء الفارين من الموصل وكان أكثر من ٢٠٠ مدني عراقي نجحوا في الوصول إلى هذه المنطقة إلا أن داعش شن هجوماً عليها  مخلفاً عشرات الجرحى وعدد من القتلى معظمهم نساء وأطفال.

هجوم داعش الأخيرة على مخيم اللاجئين قوبل برد من قبل وحدات حماية الشعب الكردية القريبة من المنطقة حيث صدت هجوم عناصر داعش وأجبرتهم على الفرار بعد  إستهدفهم المدنيين في المخيم.

مخيم رجم صليبي هو مخيم مؤقت يبعد عن بلدة الهول 60 كم يعد مركزاً لتجمع أغلب النازحين من الرقة ودير الزور واللاجئين العراقيين حيث تقوم وحدات حماية الشعب الكردية بحمايتهم قبل نقلهم إلى مخيمات منطقة الجزيرة بعد التاكد من بيانتهم لكن بعد الهجوم الأخير لداعش تم تفريغ المخيم من النازحين واللاجئين وذلك خشية إستهدافهم مجدداً من قبل التنظيم.

 

اقرأ ايضا:

القوات العراقية تحرر الهرمات ومشيرفة ودجلة شمالي الموصل

فتح جبهة جديدة غرب الموصل لزيادة الضغوط على داعش