أخبار الآن | الرياض – السعودية  – (وكالات)

قلد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسام الملك عبد العزيز، وذلك قبيل انطلاق القمة السعودية- الأمريكية في قصر اليمامة في الرياض. واستقبل الملك سلمان في قصر اليمامة في الرياض، اليوم السبت 20 مايو/أيار، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كما كان في استقبال ترامب، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب – قبل قليل – إلى قصر اليمامة الذي يشهد مراسم الاستقبال الرسمية، يتبعها عقد القمة السعودية – الأمريكية.

وكان ترامب؛ قد وصل صباح اليوم، إلى الرياض، في زيارة تاريخية رسمية للمملكة تستمر يومين، يعقد خلالها لقاء قمة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كما يشارك في أعمال القمة الخليجية الأمريكية، وأعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية، وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في مقدمة مستقبلي الرئيس الأمريكي بمطار الملك خالد الدولي.

وكان في مقدمة مستقبلي ترامب إلى جانب العاهل السعودي، وولي العهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجاء ضمن الوفد المرافق للرئيس ترامب، عقيلته ميلانيا ترامب، وابنته "إيفانكا" وصهره "جاريد كوشنر"، بالإضافة إلى وزير الخارجية ريكس تيليرسون، وعشرات المسؤولين السياسيين والعسكريين والاقتصاديين. وذكرت مصادر صحفية إن الزيارة التي تستمر يومين، تاريخية ومميزة بالنظر إلى الاستعدادات الجارية في الرياض.

وأوضح أنه من المتوقع أن يتم توقيع اتفاقيات تعاون وصفقات أسلحة قدرها مسؤولون أميركيون بـ110 مليارات دولار، على أن تصل قيمتها إلى 350 مليار دولار خلال 10 سنوات. وأفادت مواقع إخبارية سعودية بأن شركة أرامكو ستوقع 13 اتفاقية مع شركات أميركية بقيمة 50 مليار دولار.

 

إقرأ أيضاً

بالصور.. اللقاءات التاريخية بين ملوك السعودية ورؤساء أمريكا منذ 1945 حتى الآن

ترامب في السعودية.. زيارة تاريخية ومقررات هامة منتظرة