أخبار الآن | السويداء – سوريا ( مراسلنا ) 

أفاد مراسلنا في سوريا بأن عددا من القتلى وعشرات الجرحى سقطوا في  مخيم الركبان جنوبي السويداء جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من المخيم الذي يقع على الحدود السورية الأردنية الشمالية .

يذكر أن هذا الإنفجار الثاني خلال اسبوع في المخيم ، ولم ترد حتى اللحظة المزيد من التفاصيل حول طبيعة الانفجار وقوته ، او وقوع اصابات او ضحايا جراء الحادث.وكان مخيم الركبان شهد ، مساء الاثنين ، تفجير سيارتين مفخختين ، ما اسفر عن مقتل 10 اشخاص على الاقل واصابة آخرين ، وتبنى تنظيم داعش التفجيرين .

وفي الرابع من أيار الجاري قتل أربعة أشخاص وجرح آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة داخل سوق قرب المخيم ، ونقلت تقارير إعلامية حينها أن مخيم الركبان شهد اشتباكات بين مجموعات مسلحة، وأن إطلاق النار سمع في المكان.وفي 8 نيسان الماضي استهدفت سيارة ملغمة مركبات عسكرية تابعة للجيش السوري الحر على أطراف المخيم، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى .

ويؤوي مخيم الركبان ثمانين ألف لاجئ سوري شردتهم الحرب.يشار الى ان الاردن اعتبر المنطقة الشمالية مغلقة بعد أن نفذ داعش تفجيرا ارهابيا على نقطة تفتيش للجيش الأردني مما أودى بحياة جنود ورجال دفاع مدني اردنيين في حزيران الماضي.
 ويسكن المخيم قرابة المئة الف مدني هربوا من مناطق يحتلها  داعش
 

إقرأ أيضاً

دي ميستورا يؤكد مشاركة جميع الجهات في جنيف 6

مفاوضات جنيف بجولاتها الأربع ستركز على القضايا السياسية والإنسانية