أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

أسدل الستار عن معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي نظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، تحت رعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي. وبلغ عدد زوار المعرض نحو 23 ألف خلال الأيام الثلاثة من انعقاده، كما تم توقيع 18 اتفاقية وأربع مبادرات لإسعاد الجمهور، في ختام فعاليات المعرض.

عرضت النيابة العامة في دبي، خلال المعرض الدولي للإنجازات الحكومية «غرفة الطفل»، التي أطلقتها النيابة أخيراً، وتعتبر غرفة للإرشاد النفسي للأطفال الذين يكونون أطرافاً في القضايا. وتقوم فكرة الغرفة على احتواء الأطفال، وفتح حوار ودي معهم، بعيداً عن الضغوط النفسية التي يمكن أن يتعرض لها من طرق الاستجواب التقليدية والرسمية، كما تعد الغرفة التي أعدتها نيابة الأسرة والأحداث في دبي بيئة تحافظ على خصوصية ونفسية الطفل، برفقة باحثات مختصات يراقبن سلوكيات الطفل، ويتعين ملاحظتهن لانفعالاته وردود أفعاله، وفق أفضل المعايير والممارسات والمقارنات المعيارية العالمية من باب المحافظة على حقوق الطفل.

وتشمل فئة الأطفال الذين يتم التحقيق معهم، الأطفال المحضونين المحولين من المحكمة الشرعية، والأطفال المجني عليهم في القضايا الجزائية، إضافة إلى الأحداث الجانحين.

وتم خلال أيام المعرض توقيع 18 اتفاقية بين عدد من الجهات الحكومية، وإطلاق أربع مبادرات جديدة لخدمة الجمهور في الجهات المحلية والاتحادية، التي تسهم في تسهيل العمل الحكومي وإسعاد الناس، من بينها إطلاق 15 حقيبة تدريبية ذكية من خلال برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وإطلاق تطبيق «تواصل»، الذي طورته وزارة تنمية المجتمع، إضافة إلى مبادرة صناعة منظومة التعلم المؤسسي في إدارة أمن المواصلات التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي، وغيرها.
 

 

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي توقف هاكرز حاولوا ابتزاز مسؤولين بالبيت الأبيض

الإمارات حققت معجزة حضارية تؤهلها لقيادة ركب الثورة الصناعي