أخبار الآن | إدلب – سوريا (وكالات)

أفادت مديرية صحة إدلب بمقتل 100 شخص وإصابة 400 آخرين في قصف بالسارين على بلدة خان شيخون بريف إدلب.

وكانت قوى الثورة السورية قد نقلت، في وقت سابق، مقتل 70 شخصاً في قصف بـالغازات لسامة في مجزرة مروعة ارتكبها النظام الاسد  في ساعات الصباح الأولى من اليوم  في بلدة خان شيخون بريف إدلب، التي قصفها بالكيماوي، في مجزرة أعادت صورها إلى الأذهان ما حدث قبل أربعة أعوام في الغوطة.

من جهتها طلبت المعارضة السورية مجلس الامن بتحقيق فوري بعد قصف ادلب بغازات سامة.

وقال مدير منظومة الإسعاف السريع إن العشرات أصيبوا باختناق نتيجة استنشاق غاز سام، مضيفا أن عائلة كاملة وعدد من المدنيين قتلوا بقصف الغاز السام.

وأشارت مصادر طبية في ريف إدلب إلى أن الغارات هي الثانية خلال 12 ساعة، حيث استقبلت المستشفيات خلال الساعات الماضية العشرات من الأشخاص، الذين تعرضوا لغازات سامة بعد غارات مشابهة بلدة الهبيط، قتل وأصيب على إثرها العشرات، فيما لم تستطع الفرق الطبية حتى اللحظة تحديد نوعية الغاز السام.

و استهدفت غارتين مناطق في قرية كرسعا بريف إدلب الجنوبي، ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما قتل طفلان اثنان من جراء قصف الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة، مساء الاثنين، على مناطق في بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي.

وكان المرصد السوري قد ذكر،أن عدد من المواطنين تعرضوا لإصابات وحالات اختناق، إثر القصف من قبل الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، على مناطق في بلدة الهبيط الواقعة في الريف الجنوبي لإدلب.

المزيد من الأخبار

مجزرة في مدينة دوما ويوم دام جديد في الغوطة الشرقية

مقتل العشرات من قوات الأسد إثر اشتباكات قرب برزة بدمشق