أخبار الآن | إدلب – سوريا (وكالات)

وصلت الدفعة الثالثة من مهجري حي الوعر في حمص الأحد، إلى مخيمات ريف إدلب الشمالي، ضمن الاتفاق المبرم مع نظام الأسد.

وأوضح ناشطون أن عدد المهجرين الذين وصلوا إلى مخيمات ساعد في بلدة معارة الإخوان شمال إدلب بلغ 1850 شخصاً، بينهم 150 طفلاً، و500 امرأة، إضافة للمقاتلين، و39 جريحاً، نقلوا إلى مشافي مدينة إدلب، مضيفاً أن منظمات المجتمع المدني كانت تنتظرهم لنقلهم لمراكز إيواء أخرى.

كذلك في إدلب، قتل مدني وأصيبت زوجته، بغارات لطائرات حربية يرجح أنها روسية استهدفت مدينة جسر الشغور (50 كم جنوب غرب مدينة إدلب)، حسب الدفاع المدني وناشطين.

إقرأ: خروج الدفعة الثالثة والأخيرة من مهجري حي الوعر في حمص

وأوضح الدفاع المدني على موقع "فيسبوك"، أن مركزي الدفاع المدني 441 و442، تمكنا من انتشال الرجل وزوجته من تحت الأنقاض، وهما على قيد الحياة، حيث نقلا إلى المشفى، ليفارق الرجل الحياة بعدها، فيما أصيب عنصران من الدفاع أثناء استخراج العالقين من تحت الأنقاض.

في حماة، قال مصدر محلي، إن عدداً من المدنيين قتلوا وجرحوا، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها روسية على قرية بريف حماة الشرقي.

وأوضح المصدر، أن الطائرات استهدفت منازل المدنيين في قرية أم توينة (32 كم شرق مدينة حماة) والخاضعة لاحتلال تنظيم داعش ما أسفر عن مقتل امرأة وطفلها وجرح ثلاثة مدنيين.

وفي حلب، قتل وجرح عدد من المدنيين بينهم أطفال، بغارت شنتها طائرات حربية مجهولة، على بلدة أورم الكبرى (15 كم جنوب غرب مدينة حلب)، كما  قتلت امرأة وجرح خمسة مدنيين بينهم أطفال، بقصف مماثل طال البلدة، حسب ما أفاد الدفاع المدني.

إقرأ أيضاً:

غارات جوية روسية مكثفة على بلدة بابسقا شمال إدلب

الأمم المتحدة ترسل مساعدات الى مدن سورية