أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

اعلن الجيش العراقي في بيان له  تحرير بوابة الشام والتي تعد المدخل الغربي لمدينة الموصل ، فيما قالت قيادة العمليات المشتركة إن مقاتلي تنظيم "داعش" باتوا محاصرين في الأحياء التي يحتلونها عليها داخل المدينة.
وأضاف البيان أن القوات تقدمت بعد ذلك وحررت مباني شركات ومخازن ومراكز اجتماعية حكومية، وهي منشآت وأبنية تقع على مشارف الأحياء السكنية للموصل من الطرف الشمال الغربي.

 وأوضح مصدر في قيادة الشرطة الاتحادية أن معارك الشرطة الاتحادية أسفرت عن مقتل 10 من داعش بالمنطقة المحاذية لجامع النوري في المدينة القديمة"، دون الحديث عن سقوط ضحايا من الشرطة.
من جهته قال المتحدث الرسمي لقيادة العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع المسؤولة عن إدارة معارك الموصل إن "داعش" يعاني انهيارات سريعة ومتواصلة فيما تبقى من الأحياء الخاضعة تحت احتلاله في الجانب الغربي للمدينة.
وأضاف أن "تحرير ما تبقى من أحياء الجانب الغربي للموصل مسألة وقت"، مؤكداً أن  داعش محاصرا في الموصل، ولا يوجد منفذ لهروب مقاتليه وتجري عملية استهدافهم بشكل مستمر".
وفي وقت سابق الخميس، أعلن قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في بيان، أن قواته حررت 3 قرى من قبضة داعش، في الجزء الغربي من المدينة.

إقرأ أيضاً

لقطات حصرية تظهر خلو منطقة جامع النوري من مقاتلي داعش

جامع النوري الكبير في الموصل.. تاريخه وحاضره