أخبارالآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

استقبل محمد عبد الله الشامسي القائم بالأعمال في سفارة الدولة ببكين وفداً من طلاب جامعة زايد- فرع أبوظبي، خلال رحلتهم العلمية التي قاموا بها إلى الصين في عطلة الربيع واستغرقت عشرة أيام.

واستهدفت الرحلة التعرف عن قرب على ثقافة الشعب الصيني من منظور علمي ودراسي، وتنمية القدرات والمهارات الأكاديمية والشخصية للطلبة وتدريبهم على كيفية الحصول على المعلومات بشكل ميداني من مصادرها الأساسية ومعالجتها علمياً ونظرياً للاستفادة منها في تطبيق مشاريع مناظرة في خدمة مجتمع دولة الإمارات. 

ضم الوفد عشرة طلاب من مختلف الكليات والتخصصات والسنوات الدراسية هم: حمد نبيل الشامسي، خالد محمد سعيد، خليفة وهبي السويدي، محمد حسين المنهالي، سالم عيسى السنيدي، أحمد محمد الجنيبي، ناصر محمد المنصوري، عبد الله عصام الحسني، سالم يوسف الحمادي، ومحمد معتوق الحوسني .. ورافقهم عادل عون منسق المراسم والفعاليات بالجامعة. 

وألقى القائم الأعمال الإماراتي كلمة خلال استقباله وفد الطلاب بدار السفارة أكد، فيها "أن العلاقات بين دولة الإمارات والصين استراتيجية وعميقة حيث أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وتستمر القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على هذا النهج والمسار بتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الدول الصديقة".

وأوضح أن العلاقات ازدادت متانة ورسوخاً ونموا بعد الزيارة الرسمية للشيخ محمد بن زايد إلى الصين، والتي حققت نتائج كبيرة على مختلف الأصعدة، لافتاً إلى حرصه على إرسال وفود من الطلاب الإماراتيين إلى هذا البلد العريق للإلمام بثقافته وتعلم لغته، كما نوه بالجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز التبادل الثقافي والشبابي بين البلدين.

المزيد من الأخبار

خليفة بن زايد يعلن تكريس عام الخير بجميع مبادراته ومشاريعه لشهداء الإمارات

محمد بن راشد: الإمارات ستظل الوجهة المفضلة للاستثمارات الأجنبية في المنطقة