أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)

إتهم عبدالله المعلمي مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة الحوثيين باستخدام الأطفال في النزاعات المسلحة، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية وقوات التحالف لا يحتجزان في الوقت الحاضر أي طفل من الأطفال الذين ضُبطوا على جبهة القتال وهم يحملون السلاح.

جاء ذلك خلال إجتماع مع ممثلين عن قوات التحالف تم خلاله تناول آخر التطورات في الإجراءات المبذولة في اليمن، على المستويين العسكري لاستعادة الشرعية، والإنساني لحماية المدنيين وإغاثتهم.

إقرأ: أمريكا تعلن استهداف القاعدة في اليمن بـ20 غارة

وقال اللواء مسفر الغانم مدير إدارة التخطيط والعمليات في القوات المشتركة "الإجراءات التي تتخذها قوات التحالف هي إجراءات دقيقة وعالية جداً والحرص الشديد من قيادة التحالف عدم وقوع أي أخطاء من التحالف بإصابة مدنيين، ولكن الطرف الآخر يستخدم الأطفال في ميادين القتال".

وعلى الرغم من الهُدَن المتتالية في اليمن، أكد اللواء الغانم في المؤتمر أن ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح ردت على سبع هُدَنٍ بأربعة آلاف وخمسمئة خرق، الأمر الذي يطعن في القانون الدولي ويزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية.

ويعد استخدام الانقلابيين للأطفال ليس بجديد، فمؤخراً دانت الخارجية الفرنسية الأمر، وفقاً لما أشار إليه المفوض السامي لحقوق الإنسان، وهذا ما أكده السفير عبدالله المعلمي.

إقرأ أيضاً:

24 قتيلاً وعشرات الجرحى من الحوثيين في الحديدة

تحذيرات من "أزمة قومية" بسبب تدهور وضع الشرطة في بريطانيا