أخبار الآن | الحديدة – اليمن (رويترز)

افادت مصادر عسكرية في محافظة الحديدة اليمنية أن طائرات قوات التحالف دمرت مخزن أسلحة، وذخائر ثقيلة لميليشيا الحوثي في المطار العسكري في الحديدة.

كما قتل عدد من افراد ميليشيا الحوثي في غارات شنتها قوات التحالف على مواقع تابعة لهم في منطقة الصليف شمال المدينة في حين شنت طائرات الأباتشي ست غارات على معسكر للميليشيات في جزيرة كمران، الواقعة قبالة ميناء الصليف.

وتزامنت الغارة الجوية مع استمرار المواجهات شمال وشرق منطقة المخا، وسط تقدم للجيش في اتجاه معسكر خالد شرق المخا.

وفي وقت سابق الاربعاء قال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية في كل من جبهتي حرض وميدي بمحافظة حجة قرب الحدود السعودية، شمال غربي اليمن , واسفرت غارات التحالف عن مقتل العشرات واصابة العديد من الميليشيا الانقلابية 

وأضاف المركز بأن المقاتلات استهدفت بغارة جوية صباح الأربعاء تجمعاً للميليشيا جنوب مزارع النسيم، أدى الى مقتل خمسة أفراد وجرح آخرين، فيما قتل سبعة أفراد في منطقة المغافلة جراء استهدافهم بغارة جوية أخرى.

وأشار إلى أن هذه الغارات "تزامنت مع محاولات الميليشيا رفد جبهتي حرض وميدي بالمقاتلين، نتيجة نقص شديد في الأفراد جراء استهدافهم من قبل طيران ومدفعية التحالف ومدفعية الجيش الوطني".

وتشهد المناطق القريبة من الحدود السعودية في محافظة حجة مواجهات عنيفة بين الطرفين منذ نحو عامين، خلفت أضراراً بشرية ومادية كبيرة، فضلاً عن نزوح معظم المدنيين إلى مناطق بعيدة عن تلك المواجهات.

اقرأ ايضا:

قتلى من الحوثيين في غارات على الحديدة

الأمم المتحدة: 1500 جندي من الأطفال في اليمن