أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أحمد التجاني)

أحرز الجيش اليمني ، تقدما كبيرا خلال الساعات الماضية في محافظة تعز عن طريق الدخول من منطقتي الساحل الغربي للمحافظة، بدعم من مقاتلات وطائرات التحالف العربي لدعم الشرعية.كما سيطر الجيش ، على منطقة "يختل" شمال المخا، على ساحل اليمن الغربي، بعد معارك مع الحوثيين.

في معركته ضد الحوثيين الجيش اليمني ، يحرز تقدما كبيرا خلال الساعات الماضية في محافظة تعز عن طريق الدخول من محورين في الساحل الغربي للمحافظة، بدعم من غطاء جوي كثيف قدمته مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية.

هجوم الجيش اليمني كبد الحوثيين خسائر بشرية كبيرة ، ما أجبرهم على الفرارمن المناطق التي يتمركزون بها ، بعد تقدم الجيش في المحور الشرقي لمدينة المخا محققا بذلك نجاحا كبيرا في استعادة جبل النار والمواقع الدفاعية لمعسكر "خالد".

كما نجحت قوات الجيش في تطهير أماكن للحوثيين من منطقة يختل التي تصل بين المخا ومحافظة الحديدة، الأمر الذي أدى إلى فرار الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، في اتجاه مديرية الخوخة التابعة للمحافظة.

وتمت سيطرة الجيش الوطني اليمني، مساء أمس الأربعاء، على منطقة "يختل" بالكامل شمال المخا، بعد معارك ضارية مع الحوثيين، راح ضحيتها نائب رئيس الأركان اليمني، أحمد سيف اليافعي. في الوقت الذي أعلن فيه الجيش أن قواته تتوجه إلى منطقة مملح، مؤكدا مقتل عشرات الحوثيين -بينهم قيادي ميداني- في الاشتباكات 

وعلى صعيد آخر، تم قتل 8 عناصر من ميليشيات الحوثي في قصف للتحالف العربي على منطقة آل زماح بمديرية باقم الحدودية شمال محافظة صعدة.

يأتي ذلك فيما سيطر الجيش الوطني مسنوداً بالقبائل على منطقة حمة الحصم في محافظة البيضاء عقب تنفيذ هجوم مباغت على الانقلابيين في تلك المنطقة والذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الانقلابية، وفي جبهة نهم شمال شرقي العاصمة صنعاء، اعترفت الميليشيات الانقلابية بمقتل 3 قيادات عسكرية موالية للرئيس المخلوع صالح بغارة لطيران التحالف العربي.