أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (حنان ضاهر)

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية أن عدد النازحين من مناطق القتال في الجانب الغربي من الموصل وصل إلى 125 ألفا .. يأتي ذلك ، بينما تواصل القوات العراقية تقدمها في المعركة الرامية لتحرير المدينة من تنظيم داعش.

تواصل القوات العراقية تقدمها في الجانب الغربي من الموصل  حيث دخلت الحي القديم بمدينة الموصل في محاولة لقطع طريق رئيسي يمكن أن يتدفق منه انتحاريون من تنظيم داعش للهجوم على مواقعهم.

 وتواجه  القوات مقاومة عنيفة مع تراجع عناصر داعش  إلى داخل الحي القديم حيث يتوقع مراقبون  أن يدور قتال متلاحم في الأزقة الضيقة وحول الجامع الذي ظهر منه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي  أول مرة بعد احتلاله للموصل قبل نحو ثلاثة أعوام.

وأطلقت طائرة هليكوبتر صواريخ وسمع دوي إطلاق نار كثيف وقذائف مورتر بينما دارت اشتباكات في أحياء قريبة من جامع النوري 

وقال متحدث باسم الشرطة الاتحادية إن الشرطة وقوات الرد السريع باتت تسيطر سيطرة كاملة على جامع الباشا وشارع العدالة وسوق باب السراي داخل الحي القديم.

وأضاف أن  القوات تحاول عزل المنطقة من كافة الجوانب ثم بدء هجوم من جميع الجهات.

ويعيش ما يصل إلى ستمئة  600 ألف مدني مع عناصر داعش  داخل الموصل التي عزلتها القوات العراقية عن باقي الأراضي التي يحتلها داعش  في العراق وسوريا. 

وبعد مرور خمسة أشهر على حملة تحرير الموصل آخر معقل كبير لداعش في البلاد  حررت القوات العراقية المدعومة من ضربات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الشطر الشرقي من المدينة ونحو نصف غرب الموصل على الضفة الأخرى من نهر دجلة.

 

اقرأ أيضا:
تحرير سوق الأربعاء في الجانب الأيمن من الموصل 

القوات العراقية تتوغل 200 متر في باب الطوب بالموصل القديمة