أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

تواصل القوات العراقية تقدمها في الجانب الايمن من الموصل، إذ تمكنت من التوغل مسافة 200 م. في منطقة باب الطوب، إحدى أهم مناطق الموصل القديمة في الساحل الأيمن للمدينة، كما تمكنت  القوات العراقية من تحرير عدة مناطق ذات مبان مرتفعة ونشرت  قناصين في المنطقة.

في حين أعلنت قوات الحشد الشعبي العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 500 سجين داخل سجن بادوش الواقع على بعد 15 كلم شمال غرب الموصل، وأكد قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، إن الشرطة تعتمد تكتيكا عسكريا لتجنب إصابة المدنيين في المدينة.

إقرأ: العثور على مقبرة جماعية لمئات السجناء قرب الموصل

وأعلن الأحد، عن التوغل مسافة 200 م في منطقة باب الطوب في الساحل الأيمن لمدينة الموصل والتمركز على مبان مرتفعة ونشر قناصين في المنطقة، وقال جودت في بيان: إن قطعات الفرقتين الثالثة والرد السريع شرطة اتحادية المتمركزة على خط الشروع (جسر الحرية) تتوغل 200م في منطقة باب الطوب في المدينة القديمة وتسيطر على المباني المرتفعة وتنشر قناصيها وأسلحتها الساندة.

وأضاف: إن الشرطة الاتحادية تعتمد تكتيكاً عسكرياً جديداً لتحاشي استهداف المدنيين والبنى التحتية وتحقيق الإصابات المباشرة من خلال تكثيف الطلعات الجوية للطائرات المسيرة القاصفة واستهداف مقرات العدو ودفاعاته الخلفية وتجمعاته وآلياته المفخخة، وأسفرت عمليات الطائرات المسيرة عن قتل وإصابة العشرات من الإرهابيين وشل حركة الدواعش وتدمير 20 آلية متنوعة الاستخدام.

بدوره، قال الرائد عبد الحافظ الدراجي في قوات الفرقة المدرعة التاسعة، للأناضول: إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب (يتبع الجيش)، والشرطة الاتحادية والرد السريع (تتبع الداخلية)، اقتحمت منطقة باب الطوب، إحدى أهم مناطق الموصل القديمة.

 

 
إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تتقدم بإتجاه الموصل الجديدة وحي الأغوات

التحالف الدولي يعلن عن حصار داعش في غرب الموصل