أخبار الآن | درعا – سوريا ( وكالات  )

أعلنت ألويةُ جيدور حوران التابعِة للجيشِ السوري الحر سيطرَتَها على تلِ عشترة في ناحيةِ المزيريب القريبةِ من درعا جنوبي البلاد، بعدَ معاركٍ مع جيشٍ تابعٍ داعش

وكان فصائلُ الجيشِ الحر التابعةِ للجبهةِ الجنوبية  قد شنت هجوما واسعاً على مواقعِ التنظيمِ  بريف ِدرعا الغربي بهدفِ استعادةِ المناطق التي احتلها مؤخراً. مما أسفر عن مقتل سبعة من عناصر جيش خالد وأسر آخر.
وأضاف مدير المكتب الإعلامي للألوية، ويدعى "عزات أبو خالد"، أن المعركة بدأت بعد تمهيد مدفعي على التل، واشتباكات بين  مقاتلي "الجيش الحر" وعناصر "جيش خالد"، أسفرت عن مقتل سبعة للأخير وأسر واحد.

وتأتي أهمية تل عشترة كونه نقطة وصل بين مدينة نوى وبلدة المزيريب، كما أنه يفصل بين منطقتي الجيدور وحوض اليرموك الذي يشهد معارك مستمرة بين "الجيش الحر و"جيش خالد"، وفق عزات أبو خالد 
وأوضح  أبو خالد أن عدد من الفصائل المنطوية تحت غرفة عمليات دحر البغاة شاركت في السيطرة على التل، بالتنسيق مع غرفتي عمليات"حيط" و"نوى".

وتشهد مناطق اللجاة وحوض اليرموك وعدد من بلدات ريف درعا معارك مستمرة بين الجيش الحر و"جيش خالد بن الوليد" التابع لداعش ، منذ أكثر من شهر، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الطرفين والمدنيين، إضافةً لسيطرة الأخير على عدة بلدات وقرى في المنطقة.

اقرأ أيضاً:

6 سنوات من الثورة.. كيف تستقبل درعا عامها السابع

25 "برميلًا متفجرًا" على درعا و14 قتيلًا بـ"مجزرة" في دير الزور