أخبار الآن | أبوجا – نيجيريا (وكالات)

تمكن جود الجيش النيجيري من تحرير خمسمائة وخمس وخمسين 455 رهينة، كانت قد احتجزتهم جماعة بوكو حرام الإرهابية، بأربع قرى في منطقة كالا بالجي بولاية بورنو في شمال شرق البلاد، وانتقلوا إلى مخيم للاجئين في بلدة ران.

وقال ساني عثمان المتحدث باسم الجيش النيجيري، إن جنود الجيش تعرضوا لهجوم عنيف من جانب الإرهابيين في إحدى القرى، مضيفا أن الجيش اكتشف في قرية أخرى، وهي قرية شيراوا، قاعدة لوجيستية تم إنشاؤها حديثاً لجماعة بوكو حرام، تضم اثنين من السترات الانتحارية.

إقرأ: محاكمات في النيجير بحق خلية بوكوحرام

في سياق متصل  بثت جماعة بوكو حرام الارهابية شريطا مصورا الثلاثاء زُعم أنه يُظهر إعدام ثلاثة رجال اتهمتهم الجماعة بالتجسس لحساب الجيش النيجيري، وأظهر الشريط الذي بلغت مدته سبع دقائق الرجال الثلاثة وهم يرتدون حُللا برتقالية اللون. وذُبح أحدهم في حين أُعدم الآخران رميا بالرصاص.

 وقال أحد المسلحين في رسالة وٌجهت مباشرة إلى بخاري في الوقت الذي جثا فيه الرجال الثلاثة على الأرض "هؤلاء هم صبيتك الذين ترسلهم."

ويشار إلى أن بوكو حرام تشكل تهديدا دائما للمجتمعات في شمال شرق نيجيريا، كما شنت أيضا هجمات في دول تشاد والنيجر والكاميرون المجاورة.

وشهدت نيجيريا زيادة فى الهجمات أو محاولات شن هجمات تحمل بصمات "بوكو حرام" فى مناطق مزدحمة مثل الأسواق ومخيمات اللاجئين منذ نهاية موسم الأمطار فى أواخر 2016، وأُحبطت معظم هذه الهجمات أو لم يتمكن المفجرون الانتحاريون إلا من تفجير أنفسهم فقط.

إقرأ أيضاً:

مقتل إمرأتين في إحباط هجوم إنتحاري في نيجيريا

المجاعة أكبر أزمة تواجهها الأمم المتحدة منذ تأسيسها