أخبار الآن | أستانة – كازاخستان (وكالات)

بدات في العاصمة الكازاخية اليوم اجتماع أستانة 3، حول الأزمة فى سورية وأجرى وفد النظام مع الوفد الروسي برئاسة الممثل الخاص للرئيس الروسي، لقاء تشاوري في إطار الجولة الثالثة من إجتماع أستانة.

ومن جهته، قال وزير الخارجية الكازاخي، أن وفدا إيران وتركيا على مستوى نائبي وزيري الخارجية وصلا إلى العاصمة الكازاخية مشيرا إلى ان الجولة الثالثة من المحادثات ستركز على تثبيت وقف الأعمال القتالية.

إقرأ: وفد فصائل المعارضة السورية يعلن عدم مشاركته في محادثات

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكازاخستانية، أنور جايناكوف، إن الوفد الأمريكي إلى اجتماع أستانة 3، يضم سفير الولايات المتحدة فى كازاخستان، جورج كرول، ومسئولًا من واشنطن.

وكان الناطق باسم "الفصائل المسلحة"، المدعوة إلى اجتماع أستانة، أسامة أبو زيد، قال الاثنين إن الفصائل قررت عدم المشاركة فى اجتماع أستانة الثالث، متذرعة بعدم تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية.

ويشار إلى أن التنظيمات الإرهابية، ومنها المشاركة فى اجتماع أستانة، تقوم بشكل مستمر بخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية الذى تم توقيعه في اجتماعي أستانة "واحد" و"اثنين"، غير آبهة باستمرار نزيف الدم السوري.

وكانت أستانة، استضافت اجتماعين حول الأزمة في سورية عقد الأول يومي الـ 23 والـ 24 من يناير الماضي، وصدر فى ختامه بيان، أكد الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية، وشدد الاجتماع الثاني، الذي عقد في الـ 16 من شهر فبراير الماضي، على تثبيت وقف الأعمال القتالية فى سورية.

 إقرأ أيضاً:

أستانة.. بدء وصول الوفود المشاركة بالمحادثات السورية

المعارضة السورية تدعو إلى تأجيل أستانة ٣