أخبار الآن | القاهرة – مصر -(وكالات)

أكدت وزارة الداخلية المصرية، يوم الخميس، مقتل قيادي إرهابي كان على رأس المطلوبين لدى الأجهزة الأمنية في الغارات الجوية التي استهدفت في أكتوبر الماضي جنوب القاهرة، إرهابيين متورطين في هجوم دام على الشرطة. 

وقالت الوزارة في بيان إن الضابط السابق في الجيش المصري عماد الدين أحمد محمود عبد الحميد قاد المجموعة التي قتلت 16 شرطياً على الأقل في 20 أكتوبر الماضي على طريق الواحات، وأنه قتل في غارات شنتها القوات الجوية المصرية لاحقاً على إرهابيين بالقرب من الفيوم، وأكدت أن المجموعة تم تشكيلها في مدينة درنة الليبية. 

وكانت مجموعة إرهابية غير معروفة تطلق على نفسها "أنصار الإسلام" تبنت في 3 نوفمبر الجاري هجوم الواحات. 

وأكدت هذه المجموعة في بيان مقتل أحد قادتها ويدعي عماد الدين عبد الحميد الملقب بأبي حاتم في الغارات التي شنتها القوات الجوية المصرية. 

وقالت الوزارة إن قوات الأمن تمكنت من "ضبط عنصر هارب ليبي الجنسية ويدعى عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري يقيم بمدينة درنة بليبيا". 

وقالت وزارة الداخلية إن هذه المجموعة المتشددة كانت تخطط لهجمات ضد "دور عبادة مسيحية وبعض المنشآت الحيوية في إطار مخطط لزعزعة الاستقرار بالبلاد"، وأضافت أن لديها معلومات تفيد بتورط هذه المجموعة في اعتداء على حافلة تقل بعض المواطنين الأقباط أثناء توجههم لدير الأنبا صموئيل بالمنيا في 26 مايو الماضي وأدى إلى مقتل 29 شخصاً. 

كما أكدت وزارة الداخلية أنها أوقفت 29 شخصاً كانت هذه المجموعة تمكنت من تجنيدهم في مصر.

 

إقرأ أيضاً

حرب الشائعات.. 35 الف واحدة تخترق الشارع المصري خلال شهرين

شكري يؤكد دعم مصر الكامل لأمن واستقرار البحرين