أخبار الان | واشنطن – الولايات المتحدة ( وكالات )

حذرت الأمم المتحدة من إستمرار حرمان ما يزيد عن 5.5 مليون شخص في دمشق من المياه منذ الثاني والعشرين من ديسمبر الماضي جراء استمرار القصف على منطقة وادي بردى التي ينبع منها الكثير من موارد المياه.

وأعرب المتحدث باسم المكتب المعني لتنسيق الشئون الانسانية في الامم المتحدة يانس لاركيه في تصريحات له عن قلق المنظمة بشأن إستمرار هذا الوضع الذي قد يؤدي إلى انتشار الأمراض المنقولة عبر المياه وخاصة بين الأطفال.

وعبر عن القلق البالغ للأمم المتحدة إزاء هذا الأمر لا سيما في ظل إنتشار مخاطر تفشي الأمراض والمشاكل الصحية المرتبطة بنقص المياه.

ونوه إلى أن الأمم المتحدة تلقت تقارير تفيد بأن السلطات المعنية بالمياه قد فعلت خطط الطوارئ لإنتاج نحو 30 في المائة من الاحتياجات اليومية للناس وتوصيل المياه على أساس التناوب وتلبية الحد الأدنى من احتياجات مدينة دمشق.. وأكد استخدام الشاحنات لتوزيع المياه وبشكل خاص على المدارس والمستشفيات والمخابز وبعض الأحياء.

وكشف عن أن الأمم المتحدة وفي إطار استجابتها المتعلقة بالمياه والصرف الصحي والنظافة في سوريا قامت مؤخرا بإصلاح عدد من الآبار في دمشق وما حولها.. مشيرا إلى أن تلك الآبار توفر نحو ثلث الاحتياجات اليومية من المياه في المدينة ونوه إلى أن هذه الأبار كانت المصدر الوحيد للمياه في دمشق منذ الثاني والعشرين من ديسمبر الماضي.

وأكد أن الأمم المتحدة تدعم سلطات المياه عبر توفير الوقود والمولدات لزيادة قدرة ضخ المياه إضافة إلى تمويل أعمال الإصلاحات ونقل المياه عبر الشاحنات إلى خمسين مدرسة تحظى بالأولوية وبعض المناطق في ريف دمشق.

 

من دمشق يوسف البستاني الناطق باسم المكتب الاعلامي لقوى الثورة في دمشق و ريفها

 

اقرأ ايضا:

قوات الاسد تواصل خرق الهدنة لليوم الخامس على التوالي

تعزيزات للنظام وتصعيد على وادي بردى .. والمعارضة تعلق المفاوضات

قائد جيش العزة لأخبار الآن : "لن نقف دون مساعدة المحاصرين في وادي بردى"