أخبار الآن | باريس – فرنسا (هاني الملاذي) 

تعليمُ الأطفال السوريين بعض المشغولات اليدوية، وتقديم مأكولات وهدايا مع احتفالات نهاية العام، نشاط أقامة شبان ومتطوعون سوريون وفرنسيون من طلاب إحدى جامعات باريس، بهدف العمل على محو بعض من الذاكرة المؤلمة التي عاشها أولئك الأطفال في سنوات عمرهم الأولى.

مشغولات يدوية وهدايا يقدمها شبان جامعيون متطوعون في فرنسا للأطفال السوريين.

تعليم الأطفال السوريين المشغولات اليدوية، وتقديم المأكولات والهدايا مع احتفالات نهاية العام، نشاط أقامة شبان ومتطوعون سوريون وفرنسيون من طلاب إحدى جامعات باريس، بهدف العمل على محو بعض من الذاكرة المؤلمة التي عاشوها في سنوات عمرهم الأولى.

وقالت ياسمين وهي طالبة جامعية سورية تدرس في باريس وناشطة ومتطوعة في جمعية بيتنا لكم: "جمعنا اليوم الأولاد وأقمنا لهم نشاطات بالتزامن مع أعياد الميلاد كي ننسيهم همومهم قليلاً، والآلام التي شاهدوها في سوريا حينما كانوا صغاراً، وجلبنا لهم الهدايا ونحتفل معهم، ونتمنى لهم ان يعيشوا في المستقبل في سورية  حياة أفضل من تلك التي عاشها أهلهم. مع حرية وراحة نفسية ونتمنى لهم أن يستقروا بحياتهم الجديدة في فرنسا وإن استطاعوا العودة إلى سورية فالكل يتمنى لهم ذلك.

ثم تحدث هادي وهو طفل سوري مقيم حالياً في باريس عن تجربتهم في صناعة المشغولات اليدوية التي تعلموها خلال نشاطات جمعية بيتنا لكم التي أقامها طلبة سوريون وفلانسبون  متطوعون".

اقرا ايضا:

بازار في باريس لدعم احتياجات تعليم أطفال سوريا 

من أطفال سوريا.. كرة ذهبية قلب ذهبي شكرا لك كريستيانو رونالدو