أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

تواصل الطائرات الحربية الروسية قصف الأحياء السكنية في مدينة إدلب وريفها، ما يؤدي إلى سقوط ضحايا وجرحى من المدنيين، اضافة الى خروج الكثير من المنشآت الحيوية عن الخدمة.

على الرغم من اتفاق استانة 6 والذي وقعت عليه كل من تركيا وروسيا وإيران لتأسيس "مناطق خفض التوتر" في مناطق محددة في سوريا من ضمنها ادلب، تواصل قوات النظام والطائرات الروسية لليوم الثامن على التوالي قصف المدينة متسببة بسقوط قتلى وجرحى.

ففي آخر التطورات قتلت امرأة وأطفالها الثلاثة وجرح ثمانية مدنيين بقصف جوي للطيران المروحي على قرية الصنمة في ريف إدلب.

في حين شنّت الطائرات الروسية سلسلة من الغارات الجوية على مدينة جسر الشغور وريفها ما أدى إلى خروج مركز بلدة "البشيرية" عن الخدمة إثر استهدافه بغارة جوية، كما طال القصف عدّة قرى.

وتتهم المعارضة السورية روسيا باستهداف المراكز الطبية والمدارس والمناطق السكنية بشكل متعمّد وبمئات الغارات الجوية وارتكاب مجازر ذهب ضحيتها عشرات الأبرياء، كما اتهمت المعارضة قوات النظام بارتكاب مجزرة ذهب ضحيتها 80 مدنياً، خلال استهداف قافلة كانت تقلّ مدنيين هاربين من ريف حماة الغربي.

وأعلن قيادي في الجيش الحرّ في إدلب، أن الطائرات الروسية دمرت مشفى للتوليد ودارا لحضانة الأطفال في قرية التحّ ومشفى الرحمة في مدينة خان شيخون ومشفى كفرنبل في ريف إدلب، مشيرا الى أن القصف الجوي الروسي تسبب في تعطيل شبه تام للمدارس في ريفَي إدلب الجنوبي والشمالي، مؤكداً أنه لا وجود لأي مركز لتنظيم داعش في هذه المناطق.

كما نقلت مصادر اعلامية أن الطيران الروسي دمّر مشفى (شام 4) الجراحي في مدينة كفرنبل بريف إدلب بعد استهدافها بغارات مُباشِرة صباح الأحد، وأوضح أن تجهيزات المشفى كأسرّة المرضى وسيارات الإسعاف، تعرضت لعطب شبه كامل، في حين سُجِّلت إصابات في كادر العمل.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن 43 مدنياً لقوا حتفهم الثلاثاء جراء غارات روسية في محافظة إدلب التي تسيطر عليها قوات المعارضة بالكامل، كما تواصل الطائرات الحربية غاراتها على ريف إدلب، مستهدفة أماكن في مطار أبو الظهور العسكري وقرية سنجار في الريف الشرقي، وبلدات وقرى في ريف مدينة جسر الشغور غرب إدلب.

 

من ريف ادلب عبر سكايب ينضم إلينا مراسل أخبار الان محمد سلهب

 

اقرأ أيضا:
طائرات النظام السوري والروسي تحصد أرواح المدنيين بريف إدلب

روسيا: قصفنا مواقع لتنظيم داعش في محافظتي إدلب ودير الزور