أخبار الآن | الرباط – المغرب (وكالات)

أصدرَ العاهلُ المغربي الملك محمد السادس، عفوا ساميا عن المئاتِ في المغرب، بمناسبةِ الذكرى الثامنة عشرة لتربعهِ على عرشِ المملكة.

وقال بيانٌ نشرتهٌ وكالة الأنباءِ الرسمية إن العفوَ صادرٌ بحقِ 1178 شخصا محكومٌ عليهم من طرفِ مختلفِ محاكمِ المملكة، بينهم معتقلونَ أو مُطلق سراحهم.

إقرأ: المغرب يسلك مقاربة أمنية شاملة في حربه على الإرهاب

كما استفادَ من العفو، بحسبِ نفسِ البيان، معتقلون "لم يرتكبوا جرائمَ أو أفعالا جسيمة"، في الأحداث التي عرفتها منطقة الحُسيمَة، وذلكَ "اعتبارا لظروفهم العائلية والإنسانية".

وأكد البيان: "لنفس الاعتبارات الإنسانية اصدر الملك عفوه على الشباب المنتمين لحزب العدالة والتنمية، والمعتقلين بتهمة الإشادة بالإرهاب".

شدد العاهل المغربي الملك محمد السادس، على أنه "لا نقاش في قضية الصحراء"، مشيرا إلى أن الأولوية في المملكة حاليا هي للتنمية والمساواة، وألقى الملك خطابا مساء السبت، بمناسبة الذكرى الـ 18 للجلوس على العرش، تناول فيه الوضع الداخلي للبلاد.

وأكد العاهل المغربي على ضرورة التفعيل الكامل للدستور، ومحاسبة كل مسؤول يثبت تقصيره في مهامه الموكلة إليه، منتقدا المسؤولين المتكاسلين عن أداء واجباتهم.

وأشاد الملك محمد السادس بـ"التطور المستمر والتقدم الواضح والملموس الذي يشهده الجميع في مختلف المجالات"، وقال إن "في المغرب شرفاء صادقون يعملون للصالح العام".

إقرأ أيضاً:

ماهي الدولة الأكثر تسلحا في المغرب العربي؟

المغرب: رفع حظر الأجهزة الإلكترونية على الرحلات المباشرة لأمريكا

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎