أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (آية التائب)

تخرج حافلات تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية في مدن عدة، حاملة اخصائيين اجتماعيين لتقديم علاج طبي ونفسي لأطفال الشوارع، في إطار خطة لإعادة تأهيلهم. وقدرت دراسة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في مصر سنة  2014 ، عدد أطفال الشوارع في مصر بنحو 16 ألفا.

في أبريل نيسان 2017 بدأت مبادرة هي الأولى من نوعها في مصر، لمساعدة أطفال الشوارع، حيث تحوم حافلات لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية في الشوارع حاملة اخصائيين اجتماعيين لتقديم علاج طبي ونفسي لأطفال الشوارع في إطار خطة لإعادة تأهيلهم.

بوسائل الترفيه أو تقديم نصح، يجذب المشروع الأطفال لإعادة دمجهم في المجتمع ، على أمل إقناعهم في النهاية بالعودة إلى أُسرهم أو الإقامة في دور رعاية اجتماعية.

ويتلقى الأطفال، على متن الحافلات التابعة للمشروع، إسعافات أولية للجروح البسيطة التي يعانون منها قبل أن يمارسوا ألعاب فيديو تتيح لهم الشعور بالراحة والسكينة.

وتقول الأمم المتحدة إن هناك نحو 150 مليونا من أطفال الشوارع في أنحاء العالم. وقدرت دراسة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في مصر عام 2014 عدد أطفال الشوارع في مصر بنحو 16 ألفا.

ويرى القائمون على تلك الوحدات المتنقلة أيضا أنها بمثابة مكان آمن للتحدث مع أطفال الشوارع وتقييم الظروف المحيطة بكل واحد منهم على حده ومساعدتهم في العودة للطريق الصحيح ليعيشوا حياة أفضل بعيدا عن المخاطر.
 

إقرأ أيضاً

مخترعون صغار من مصر يبتكرون روبوتا لصنع "غزل البنات"

تعرف على هوية منفذ هجوم الغردقة في مصر

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎