اخبار الان| دبي – الأمارات العربية المتحدة – (عفراء الجول)

نقل مراسل أخبار الآن وسام يوسف عن مصادر عسكرية عراقية قولها ، إن مقاتلي داعش أخذوا بالإنسحاب من محيط جامع النوري الكبير منبر إعلان الخلافة المزعومة للتنظيم  ..

مع استمرار المعارك في مدينة الموصل العراقية لتحريرها من قبضة احتلال داعش، يستمر تقدم القوات العراقية المدعومة من التحالف بقيادة الولايات المتحدة في غرب الموصل، و يتركز القتال في المدينة القديمة المحيطة بمسجد النوري و هو المكان الذي ظهر فيه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي لأول مرة و أعلن دولته المزعومة قبل ثلاثة أعوام.

حيث شهدت محطة قطارات الموصل اشتباكات عنيفة في الأيام القليلة الماضية ترافقت مع قصف لمواقع داعش خارج المحطة من قبل المروحيات التابعة للتحالف غرب الموصل.
و فيما يختبئ مقاتلو داعش وسط السكان في المدينة القديمة و يستخدمون الأزقة و الدروب الضيقة و منازل السكان، أتى اعلان الشرطة الاتحادية فرض سيطرتها الكاملة على منطقة قضيب البان و استاد الملعب الرياضي في الجناح الغربي من الموصل القديمة .

ومع دخول المعركة إلى المناطق المكتظة بالسكان في غرب الموصل، فإن المخاوف من سقوط قتلى وجرحى مدنيين تزداد. حيث تقول الأمم المتحدة إن مئات المدنيين قتلوا الشهر الماضي ويقول سكان إن عناصر ‘داعش’ يتخذون من المدنيين دروعا بشرية، كما أن آلاف السكان قد فروا من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في الموصل، لكن عشرات الآلاف ما زالو محاصرين داخل المنازل وسط القتال و القصف و الضربات الجوية.

المزيد من الأخبار:

17 قتيلاً بإفنجار شاحنة مفخخة جنوب العاصمة العراقية بغداد

الهوية والإسم الكامل لمطور طائرات داعش المسيرة تكشفها أخبار الآن