أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

تتواصلُ المعاركُ بينَ قواتِ سوريا الديمقراطية وتنظيمِ داعش في أطرافِ مطارِ الطبقة بريفِ الرقة الغربي، بينما يشهد محيط سد الفرات هدوءا، وسط تضارب في الأنباء بشأن الضرر الذي لحق بالسد.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت سيطرتها على مواقع في جنوب الطبقة، أهمها المطار العسكري، وقطعها الطريق الواصل بين محافظتي الرقة وحماة، بهدف السيطرة على مدينة الطبقة وسد الفرات الإستراتيجي.

وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري- وبدعم من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، مقاتلي داعش قرب سد الفرات الذي يعرف أيضا بسد الطبقة، في إطار حملة "غضب الفرات" لاستعادة السيطرة على المدينة، معقل تنظيم داعش ..

وفي المدخلِ الشمالي للسد، أفادَ مراسلُ وكالةِ الصحافة الفرنسية بأن هدوءا يسودُ في محيطهِ باستثناءِ بعضِ قذائفِ الهاون التي يطلقها تنظيمُ داعش  بينَ الحينِ والآخر.

وأثيرت مخاوف من أن تكون أضرار قد لحقت بسد الفرات الذي يعد الأكبر في سوريا ويمتد لمسافة 4.5 كلم عبر النهر، وأن يكون بحاجة إلى إصلاحات لتجنب كارثة محتملة، وعليه أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أمس وقف العمليات القتالية لأربع ساعات بهدف الصيانة.

واحتل داعش  سد الطبقة، المعروف أيضا بسد الفرات، والقاعدة الجوية القريبة، في أوج توسعه في سوريا والعراق في 2014، قبل أن يبدأ مرحلة التقهقر عقب توسيع الحملة على المتشددين.
 

 

إقرأ أيضاً

انباء عن مقتل قيادي في تنظيم داعش في الرقة السورية

قوات سوريا الديمقراطية تعلن دخولها مطار الطبقة العسكري