اخبار الآن درعا – سوريا (عبد الحي الأحمد)

أحرزت فصائل المعارضة السورية تقدمًا جديدًا على حساب تنظيم داعش في البادية السورية، وأعلن "جيش أسود الشرقيةسيطرته مع فصائل أخرى على "جبل دكوةقرب منطقة "بئر القصبوهو أحد أبرز مناطق التنظيم في البادية السورية، بعدما خسر منطقة بئر القصب.

وقال يونس سلامة، مدير المكتب الإعلامي في "أسود الشرقية"، إن المناطق التي تقدم إليها الجيش الحر أمس في البادية السورية، هي "خربة صعد، القصر، الساقية، رجم الدولة، العورة، علية، شنوان، المفطرة، شهيب، تل اصفر، تلول سلمان، رجم البقر، وبئر القصب"، وتقع جميعها في محافظتي دمشق والسويداء.

إقرأ: رويترز: أنفاق داعش تحت مدينة الباب تشير إلى أن معركة شرسة في الإنتظار

وفي السياق، اعتبر سلامة أن قوات الأسد التي حاولت تحقيق مكاسب في المنطقة، أسهمت في تقديم دعم لتنظيم داعش من خلال قصف منطقة "بئر القصببالمدفعية والطيران الحربي، عقب تقدم المعارضة إليها الاثنين.

وبتحرير تلة دكوة أصبح فك حصار القلمون، الشرقي قريب المنال حيث لم يتبقى للتنظيم سوى استراحة السخنة وجبال المنقورة والعبدة والمحسة، وبحال تم السيطرة على هذه النقاط فإن القلمون، الشرقي سيكون حرا بعد أكثر من سنتين من الحصار المطبق عليه من قبل تنظيم الدولة وقوات الأسد.

وكان تنظيم داعش انسحب بشكل كامل من "حوش حمادفي منطقة اللجاة في ريف درعا قبل ثلاثة أيام، باتجاه البادية السورية، دون معارك ضد فصائل المعارضة في المنطقة.

إقرأ أيضاً:

العشرات من أسر قادة وعناصر داعش يفرون من الرقة

قادة من داعش في العراق وسوريا يبايعون الظواهري