أخبار الآن | أستانة – كازاخستان – (وكالات)

وصف ديمتري بيسكوف المتحدث باسمِ الكرملين محادثاتِ السلام السورية في كازاخستان بأنها معقدةٌ للغاية، وذلك ردا على سؤالٍ عن تعليقِهِ على رفضِ وفدِ المعارضة السورية حضورَ الاجتماع. من جهتهِ، أعلنَ رئيسُ الوفدِ الروسي إلى محادثاتِ أستانا، ألكسندر لافرينتيف، أن الجانبَ الروسي سيسلمُ اقتراحاتِهِ الخاصة بوضعِ دستورٍ سوري على هامشِ الجولةِ الحالية من المفاوضاتِ السوريةِ الجارية في العاصمةِ الكازاخية. 
وأضاف ان روسيا أدركت منذ البداية أن هذه المحادثات معقدة للغاية. ولا يزال العمل مستمرا.

من جهته، أعلن رئيس الوفد الروسي إلى محادثات أستانا، ألكسندر لافرينتيف، أن الجانب الروسي سيسلم اقتراحاته الخاصة بوضع دستور سوري على هامش الجولة الحالية من المفاوضات السورية الجارية في العاصمة الكازاخية. وقال لافرينتيف، لوكالة "إنترفاكس" الروسية، الثلاثاء: "سنسلم اقتراحاتنا. إنها تتعلق، بما في ذلك، بإنشاء لجنة دستورية.

وأضاف أن الوفد الروسي أجرى مباحثات بناءة إلى حد كبير مع وفد النظام السوري وبحث معه قضايا سياسية، بما في ذلك إنشاء اللجنة الدستورية، مشيرا إلى أن مناقشة مسألة اللجنة الدستورية في إطار "أستانا-3" ستستمر.
كما أكد أنه يمكن استخدام الاقتراحات الخاصة بإنشاء اللجنة الدستورية بشكل فعال في إطار مفاوضات جنيف في المستقبل، مضيفاً أن موسكو تعمل على تحقيق ذلك.

اقرأ ايضا:

جبهة فتح الشام تشن هجوما على سجن إدلب المركزي

الجيش الحر يسيطر على السفلانية بريف الباب ضمن معركة درع الفرات