أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

افتتح اليوم معرض أيام التصميم في إمارة دبي، برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بقائمة عارضين إقليميين ودوليين هي الأكبر منذ نسخته الأولى قبل ست سنوات. 

انطلقت الاثنين الدورة السادسة لمعرض أيام دبي للتصميم، أحد أبرز الفعاليات الثقافية وأكثرها شعبية في دبي، والذي يقدم مجموعة من التصاميم والتجهيزات الفنية العالمية، إلى جانب استضافته عددا من رواد وخبراء صناعة التصميم على المستوى العالمي.

أعمال فنية كثيرة جذبت أنظار المهتمين بهذا الفن، وهذا ما جعل المعرض يحافظ على دوره كمحفز لتطور مجتمع التصميم في دولة الإمارات والمنطقة، علاوة على كونه المنصة المثالية لإطلاق المصمميمن الناشئين.

كما يشكل المعرض حدثا سنويا أساسيا ينتظره هواة التصميم، للالتقاء بالمصممين من جميع أنحاء العالم والتعرّف على إبداعاتهم، وكذلك اقتناء تصاميمهم في ظهورها الأول.

هذا ويشتهر المعرض باختياراته من التصاميم العالمية التي يقدّمها إلى جانب خيارات واسعة من الأسعار (تتراوح بين 500 – 75,000 دولار أمريكي) تجتذب الشرائح المختلفة من هواة الاقتناء من الجيل الجديد إلى جانب المقتنينالمخضرمين على حد سواء.

ينطلق معرض "أيام التصميم دبي" هذا العام من مقره الجديد في حي دبي للتصميم d3، الأمر الذي شكل فرصة لإعادة النظر في تنسيقه ومخططه العام، مستفيدا من مجموعة متنوعة من الفضاءات المجتمعية التي يوفرها حي دبي للتصميم، كالترّاس ومحطة البث الإذاعي المجاورة لإجراء المقابلات الحية وتغطية فعاليات المعرض مباشرة من موقع الحدث، وكذلك متجر لبيع الكتب مع مقهى يضم مجموعة من الكتب المتخصصة بمجالات الهندسة المعمارية والتصميم من المنطقة.

المزيد من الأخبار 

أسبوع المرور الخليجي يركز على تعزيز الثقافة المرورية للسائقين

حمدان بن محمد يطلق شبكة دبي للدبلوماسية العامة والإتصال