أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

انطلق اليوم على مستوى دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، فعاليات أسبوع المرور في نسخته الثالثة والثلاثين تحت شعار "حياتك أمانة"، والذي يستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري؛ وتحرص دول الخليج العربية بشكل عام ودولة الإمارات بشكل خاص على إيجاد بيئة آمنة على الطرق بما يتوافق مع الخطط الرامية للحد من الحوادث وضمان سلامة الأشخاص والممتلكات.

لم تأل الإدارات العامة للشرطة في دولة الإمارات العربية المتحدة، جهدا في نشر التوعية للسائقين على الطرق، ونشر الثقافة المرورية وزيادة الإلتزام بقانون السير العام، خاصة بعد إحصاءات تفيد بأن 94 بالمئة من الأسباب الرئيسة لوقوع الحوادث، هي ناتجة عن سلوكيات خاطئة للسائقين.

وفي هذا الإطار ركزت جهود الإدارات الشرطية في أسبوع المرور الخليجي الذي انطلق الأحد تحت شعار "حياتك أمانة"، ركزت على نشر الوعي للحد من المخالفات، ومعالجة السلوكيات المرورية الخاطئة، وتعزيز الجوانب الإيجابية لدى سائقي المركبات، وأخيرا توعية أفراد المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية وآثارها السلبية.

وتولي هيئة الطرق والمواصلات في دبي أهمية خاصة للسلامة المرورية، وهذا ما تضمنته رؤيتها "تنقل آمن وسهل للجميع". ويعد أسبوع المرور مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب المرورية لوفود دول مجلس التعاون، وصولا للهدف النهائي وهو خفض عدد الوفيات والإصابات.

 

إقرأ أيضاً

إنطلاق المؤتمر الدولي للقياديات في دبي

معرض "أيام التصميم دبي" ينطلق بمشاركة إماراتية وعربية