أخبار الآن | هطاي – تركيا (الأناضول)

عثرت السلطاتُ التركية، فجر اليوم الأحد، على قائدِ المقاتلة التابعةِ لنظامِ الأسد الذي قفزَ منها قُبيلَ تحطمها، أمس، بريفِ قضاءِ أنطاكيا في ولايةِ هطاي جنوبي البلاد، وقالت مصادرُ أمنية، إن فرقَ الشرطة والدرك التركية أجرت عملياتِ بحثٍ للعثورِ على الطيار استنادًا إلى شهودٍ عِيان قالوا إنهُ قفزَ بالمظلة قُبيلَ تحطمِ المقاتلة. 

وبدأت الفرق بعمليات البحث على خلفية العثور على مظلة الطيار في منطقة "أيوان ديراسي" التابعة لحي "فاتيكلي" في قضاء "ألتن أوزو" القريبة من الحدود السورية، وعقب 9 ساعات من البحث المتواصل في المنطقة، تمكنت الفرق التركية من العثور على الطيار منهكًا على بعد حوالي 500 مترًا عن موقع مظلته، وأوضحت المصادر أن الفرق نقلت الطيار إلى مبنى قيادة الدرك بقضاء "ألتن غوز"، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل حول معلوماته الشخصية.

وعقب إجراء الاسعافات الأولية، جرى نقل الطيار إلى مستشفى هطاي الحكومي للقيام بالاجراءات العلاجية اللازمة، كما أكّدت المصادر أن الطائرة كان تُقلّ على متنها قائدًا واحدًا فقط، وأن الفرق أنهت عمليات البحث والإنقاذ في مكان سقوطها.

ومساء السبت، أعلن نظام الأسد  فقدانه الاتصال مع قائد مقاتلة "ميغ 21"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء التابعة لنظام الاسد، وأضاف "قره علي"، وإثر إصابتها تعرضت المقاتلة لعطل فني، وشوهدت وهي تبدأ بالسقوط.

وأكّد والي هطاي التركي "أردال أطا"، تلقيه معلومات تفيد بوصول قوات الدرك (الجندرمة) التركي والطواقم الطبية إلى حطام المقاتلة القادمة من الجانب السوري، وأشار أطا، في تصريحاته  إلى أنّ قمرة قيادة المقاتلة لا تفيد بوجود أحد داخلها بعد سقوطها قرب قرية "يايلاجق" التابعة لأنطاكيا.

 

اقرأ ايضا:
سقوط طائرة حربية يرجح أنها لنظام الأسد على الحدود السورية التركية

دي ميستورا: المعارضة والنظام يتفقان على أرضية مشتركة لحل أزمة سوريا