أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا (متابعات)

اتهمت فصائل المعارضة السورية في ريف دمشق، قوات النظام بقصف مناطق الاشتباك في مدينة عربين بريف دمشق، بقنابل تحتوي على غاز الكلور السام.

وقالت الفصائل إن 3 من مقاتليها أصيبوا بحالات اختناق أثر قصف القوات الحكومية السورية مواقع لهم في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وذلك أَوْساط تصديهم لمحاولة تقدم النظام وميليشياته في المنطقة تحت قصف مدفعي وجوي مكثف.

إقرأ: المعارضة السورية: وفد جنيف يضم 20 مفاوضاً و20 إستشارياً

هذا و قتل طفل و أصيب نحو 5 آخرون، بقصف لقوات النظام بالمدافع الموجّهة والقنّاصات، على الأحياء السكنية في بلدتي بقين ومضايا بالقلمون الغربي في ريف دمشق، ونقلت فرق الدفاع المدني المصابين إلى المشافي الميداني لتلقي العلاج .

وقصفت ميليشيات حزب الله اللبناني، بالمدفعية الثقيلة والرشاشات، الأحياء السكنية في مدينة الزبداني، مما تسبب في دمار في الأبنية السكنية والممتلكات، في حين ألقت طائرات النظام المروحية،8 براميل متفجرة على الأحياء اللسكنية في بلدة مغر المير في ريف دمشق الغربي، تسبب في دمار واسع في المنازل السكنية.

ودارت اشتباكات بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام المدعومة بميليشيات أجنبية على أطراف مدينة عربين في ريف دمشق الشرقي، وتأتي الاشتباكات في محاولة من النظام التقدم والسيطرة على مواقع استراتيجية.

الى ذلك علنت فصائل المعارضة السورية أنها أحبطت هجوماً واسعاً للنظام السوري والميليشيات المساندة له على جبهة حزرما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، إذ دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط البلدة.

هذا وقصفت ميليشيا حزب الله اللبناني بالرشاشات الثقيلة أطراف بلدة مضايا في ريف دمشق الغربي، مما أدى إلى جرح عدد من المدنيين.

إقرأ أيضاً:

في ثالث مراحلها.. "غضب الفرات" تقترب من عزل الرقة

القوات التركية وفصائل سورية معارضة تدخل مدينة الباب