أخبار الآن| دبي – الامارات العربية المتحدة ( منى عواد )

أوقفت ميليشيات الحوثي وصالح أنشطة منظمة "يونيسيف" لحماية الطفولة التابعة للأمم المتحدة، في المحافظات التي تسيطر عليها. وأفاد مرسوم لوزارة التخطيط والتعاون الدولي في ما يسمى حكومة "الحوثي" غير المعترف بها دوليا بأن "يونيسيف"  لا تقوم بالتنسيق معها في تنفيذ أنشطتها في المحافظات. فضلا عن إنتهاكات اخرى من قبل الإنقلابين تجاه المدنيين …

تستمرُ إنتهاكاتُ الحوثيين ضد المنظماتِ الدَّوليةِ العاملةِ في صنعاءَ الخاضعةِ لسيطرتهم، ويومًا بعدَ آخرَ، يتزايدُتعسفُ تلك المليشيات الانقلابيةِ، وابتزازُها تلك المنظمات. 
آخرُ ضحايا المليشيا الانقلابيةمنظمةُ الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" ، التي أصدرت قرارًا بوقف أنشطتِها في مناطقِ سيطرتِهم، إلى أجل غيرِ مسمى.

وجاء قرارُ وقفِ أنشطة "يونيسف"، على أثر زيارةِ ممثلة المنظمة الدَّولية للعاصمة المؤقتة عدن، ولقائِها احمد بن دغر رئيسَ الحكومةِ الشرعية ومسؤولي السلطاتِ المحلية. وعقدتِ المسؤولة الأمميةُ مؤتمرًا صَحفيًا في مقر المنظمة في عدن للحديث عن آخر الانتهاكات بحق الطفولة في اليمن، وخصوصًا تجنيدَ الأطفال التي يكادُ يشتهرُبهه الحوثيون.

وأشار تعميمُ الحوثيين، الصادرُ عن وزارة التخطيط والتعاون الدَّولي في حكومتهم غيرِ المعترفِ بها دَوليًا، إلى أن اليونيسف" لا تنسقُ مع الوزارة لتنفيذ أنشطتِها في المحافظات اليمنية.

وسيؤدي إيقافُ أنشطةِ "يونيسف"، إلى تعريض حياةِ ملايينِ الأطفالِ اليمنيين للخطر وهؤلاءِ الأطفالُ كانت المنظمةُ الدوليةُ تشرفُ على علاجهم من أمراض الطفولة القاتلةِ، وأمراضِ سوءِ التغذية.

وفي إطار إنتهاكاتِ الحوثيين طوق مسلحون من الميليشيات الحوثية مستشفى الثورة في صنعاء واعتدَوا على أطباءَفي أثناء تنفيذِهم وقفةً احتجاجيةً للمطالبة برواتبهم التي نهبتها الميليشياتُ منذ خمسةِ أشهر.

مديريةُ المَخا أيضًا لم تسلمْ من هذه الإنتهاكاتِ إذ اتهمتِ المفوضيةُ السامِيَةُ لحقوق الإنسان التابعةُ للأمم المتحدة الميليشياتِ الانقلابيةَ، باتخاذ المدنيين دروعًا بشريةًفي الأسبوعين الماضيين، وأشارت إلى تقاريرَ موثوقٍ بها ذكرت أن المدنيين عالقون في وضعٍ لا يطاقُ، معربةً عن قلقها الشديدِ إزاءَ ذلك .

إقرأ أيضاً:

الانقلابيون يهربون أعضاء القاعدة من السجون

الإنقلابيون يعدون للفرار من الحديدة