أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

كشفت مصادر عسكرية يمنية أن الحوثيين يتهيؤون للفرار من الحديدة، إذ بدؤوا ببيع أسلحتهم تزامناً مع معاودة مقاتلات التحالف العربي قصف أهداف للانقلابيين في المحافظة.  وقالت مصادر محلية، إن الطيران استهدف نقطة تابعة لشرطة النجدة بالحديدة، كما استهدف بغارة أخرى، معسكر الدفاع الساحلي، بمنطقة الجبانة واستهدف بغارة ثالثة، أحد الأهداف، بجزيرة كمران بالحديدة.

وتأتي هذه التطورات تزامناً أيضاً مع استمرار قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية بدعم وإسناد من قبل قوات التحالف العربي، عملية تأمين وتمشيط مدينة المخا بعد تحريرها. وعاودت مقاتلات التحالف العربي أمس قصف مواقع وأهداف للانقلابيين، بمدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن الطيران استهدف نقطة تابعة لشرطة النجدة بالحديدة، كما استهدف بغارة أخرى، معسكر الدفاع الساحلي، بمنطقة الجبانة واستهدف بغارة ثالثة، أحد الأهداف، بجزيرة كمران بالحديدة. في الأثناء،ذكرت مصادر أن عناصر ميليشيا الحوثي في محافظة الحديدة بدأت في بيع بنادقها استعداداً للهروب من المدينة.

مشيرة إلى بدء الحوثيين لبيع بنادقهم إعدادا للهروب من المدينة. وواصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم وإسناد من قبل قوات التحالف العربي، عملية تأمين وتمشيط مدينة المخا بهدف ملاحقة ما تبقى من عناصر الميليشيات التي حاولت تحتمي بمنازل اليمنيين واستخدامهم كدروع بشرية لتنفيذ عمليات قنص ضد قوات الجيش والمقاومة.

 

إقرأ أيضاً
التحالف العربي يقصف مواقع المتمردين في أطراف مدينة المخا

القوات الشرعية تطرد الحوثيين من وسط المخا