أخبار الآن | الموصل – العراق – (وسام يوسف)

أقدم تنظيم داعش على إعدام إثني عشر شخصا حاولوا الهروب من منطقة في الساحل الايمن للموصل إلى أخرى في غرب المدينة حررتها القوات العراقية مؤخرا.  وقالت مصادر خاصة لأخبار الآن ان الضحايا كانوا برفقة نساء واطفال حاولوا الوصول  إلى منطقة العذبة جنوب غرب الموصل، قادمين من منطقة وادي حجر الواقعة في الساحل الأيمن.  وافاد شهود لأخبار الآن أن داعش أبلغ ذوي الضحايا باستلام جثث القتلى، ومنعوهم من اقامة مراسم العزاء. 

الى ذلك أفاد مصدر امني عراقي بأن داعش احتجز 385 نازحًا بينهم أطفال ونساء، جنوب غربي محافظة كركوك، شمالي البلاد. وقال العبيدي، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، الخميس، إنَّ معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية تؤكِّد احتجاز عناصر داعش 260 مدنيًّا قرب قرية ذيبات أثناء محاولتهم الفرار من قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك نحو المناطق الخاضعة لسيطرة قوات البيشمركة جنوب غربي المحافظة.

وأضاف أنَّ مسلحي التنظيم احتجزوا أيضًا 125 شخصًا على مقربة من قرية حمل جنوبي كركوك، خلال محاولتهم الوصول إلى محافظة صلاح الدين "وسط" بعد فرارهم من قضاء الحويجة.

وأشار إلى أنَّ عناصر التنظيم المتطرف اقتادوا جميع المحتجزين، الذين من بينهم الكثير من الأطفال والنساء إلى مدينة الحويجة جنوب غرب كركوك. وحذَّر المصدر الامني من أنَّ المحتجزين يواجهون خطر الموت؛ كون أنَّ التنظيم يعتبر جميع الفارين من مناطق سيطرته مرتدين ويجيز قتلهم.

ولا يزال داعشيسيطر على جيب كبير في جنوب غرب كركوك، يضم قضاء الحويجة وناحيتي الرياض والزاب، بينما تسيطر قوات الإقليم الكردي "البشمركة" على بقية أجزاء المحافظة منذ فرار قوات الجيش العراقي أمام اجتياح مسلحي داعش لشمالي وغربي البلاد صيف عام 2014.

وتشن القوات العراقية منذ أكتوبر الماضي، حملة عسكرية واسعة النطاق لتحرير مدينة الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.

إقرأ أيضاً:

الموصل.. قصف على الجانب الغربي تمهيدا للتوغل البري

الموصل.. جسور عائمة على دجلة استعداداً للتقدم غرباً