أخبار الآن | الشام – سوريا ( وكالات)

كشف جيش الشام عن عدد مقاتليه المنضوين تحت قيادته إضافة إلى عدد التشكيلات العسكرية وتوزعيها الجغرافي، وذلك خلال إنفوغرافيك تداولته مواقع تابعة للحركة.

وبحسب الـ إنفوغرافيك، فإن العدد الكلي لمقاتلي جيش الشام يبلغ 25 ألف مقاتل موزعين على 10 محافظات سورية، حيث استثني محافظات الرقة والحسكة وديرالزور وطرطوس من أي تواجد عسكري.

وقالت الحركة أنها تضم 50 لواء و400 كتيبة، وأن أبرز الجبهات هي جبهة الساحل وحماة وحمص وجنوب حلب، فضلاً عن مشاركتها في عمليات عسكرية مع الجماعات المتشددة في ريف دمشق.

ولفتت الحركة إلى حركة الانضمامات الجديدة إليها خلال الشهر الماضي، بعد هجمات متكررة من قبل جيش الشام.حلب

على الصعيد ذاته أعلنت كتيبة أسود الحرب بريف إدلب في بيان لها  انضمامها الى جيش الشم وذلك في إطار حركة انضمام متلاحقة للجماعة في الآونة الأخيرة.

من جانبه قال مصدر مقرب من جيش الشام، إن «حركة الانضمامات الأخيرة للحركة زاد من عدد مقاتليها»، مشيراً إلى أنه «في الفترة المقبلة ستنضم فصائل جديدة للجماعة بحسب المعطيات الحالية».

وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن هويته أن «هذه الأرقام موثقة بشكل دقيق عبر الإحصائيات التي قامت بها الحركة مؤخراً»، مشددا على «الخط الاعتدالي الذي تنتهجه الجماعة وحرصها على وحدة الصف في الداخل السوري.

جيش الشام من كبرى الفصائل المتشددة التي تقاتل النظام السوري، وشكلت بعد اتحاد أربع فصائل متشددة سورية أواخر 2011.

يتزعم الجماعة  حاليا أبو عمار العمر، خلفاً للمهندس مهند المصري، وشهدت الجماعة حركة استقالات متتالية في الآونة الأخيرة.

اقرأ ايضا:

هيئة " تحرير الشام" تهاجم مستودع أسلحة للجيش الحر وتستولي على موجوداته

تجدد القتال بين المعارضة المسلحة وقوات النظام بمحيط دوما