أخبار الآن | تعز – اليمن (يمن برس)

أعلن الناطق الرسمي باسم القوات الشرعية اليمنية، العميد الركن عبده عبدالله مجلي، عن احباط عملية تهريب ضخمة لصواريخ مضادة للطيران عبر سواحل اليمن في المخا وذوباب بمحافظة تعز كانت تسعى مليشيا الحوثي وصالح للحصول عليها بحسب ما نشره موقع يمن برس.

وأكد مجلي أن تحرير المخا ومناطق عدة في جبهة الساحل الغربي، الممتدة من باب المندب إلى الحديدة مروراً بذوباب والعمري، أفشلت مخططات إيرانية، ومنعت وصول صواريخ «الفولغا» إلى الميليشيات، وأدت إلى انهيار معنويات المتمردين، وشل قدراتهم وإمكاناتهم، باعتبار اذ كانت هذه المناطق بمثابة الشريان الحيوي لهم في عمليات تهريب الأسلحة والإمدادات القادمة من إيران.

إقرأ: دونالد ترامب أجاز غارة شنتها القوات الأمريكية اليمن

وكشفت مصادر عسكرية  عن معلومات استخباراتية حول ترتيب المليشيات الانقلابية في اليمن لعمليات نقل واسعة لصواريخ «الفولغا»، واستلامها في عرض البحر من سفينة تجارية تديرها الوحدة 190 بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأوضحت المصادر أن لعمليات العسكرية التي أطلقها الجيش منذ نحو اسبوعين في سواحل تعز وباب المندب أفشلت محاولات التهريب تلك وأحبطت عمليات نقل الصواريخ المفككة من قبل الحرس الثوري لإيراني لمهربين موالين للمليشيات الانقلابية في اليمن.

وذكرت المصادر ليمن برس أن قوات التحالف العربي كثفت تواجدها العسكري في البحر الأحمر وباب المندب، وطبقت إجراءات رقابية صارمة لحركة السفن عبر المضيق اليمني بالتنسيق مع دول أخرى تمتلك قوات بحرية مشركة في عمليات المرقبة لخطوط الملاحة الدولية في المنطقة.

وبحسب المصادر فإن عملية الرمح الذهبي أفشلت محاولة المليشيات في الحصول على صواريخ «فولغا» ومنعت وصول سفن التهريب الإيرانية إلى السواحل اليمنية.
 

إقرأ أيضاً:

قتل 57 من القاعدة بينهم 3 قياديين استهدفتهم طائرات بدون طيار باليمن

نقل مقر اجتماعات مجلس النواب اليمني إلى عدن