أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (مواقع)

أعلنت فصائل من المعارضة المسلحة في سوريا، على رأسها جبهة فتح الشام، الاندماج في كيان واحد تحت مسمى "هيئة تحرير الشام"، جاء في بيان بثّته الفصائل المندمجة، أن الكيان الجديد سيكون تحت قيادة قائد أحرار الشام السابق، المهندس هاشم الشيخ "أبو جابر".فيما يتولي ابو محمد الجولاني منصب القائد العسكري في محاولة منه لتلميع وجهه والظهور بمظهر غير الساعي للسلطة.

 ودعا البيان جميع فصائل سوريا إلى الانضمام لـ"تحرير الشام"، معتبرا أن التشكيل الجديد جاء لدحض المؤامرات التي تحاك ضد الثورة السورية، وضم التشكيل الجديد كلا من "جبهة فتح الشام، جبهة أنصار الدين، جيش السنة، لواء الحق و جماعة نور الدين الزنكي .

فيما انشقت مجموعات من جماعة نور الدين الزنكي في إعزاز ومحيطها عن الحركة وانضمت لفيلق الشام ، الاندماج الجديد الذي سبقه اندماج فصائل بارزة في الشمال السوري مع "أحرار الشام"، يعطي انطباعا بأن الفترة القادمة ستكون القيادة فيها لقطبين فقط، وفقا لمراقبين.

ويضم تجمع "أحرار الشام" فصائل آمنت بالحل السياسي، وشاركت في المؤتمرات التفاوضية، وآخرها الأستانة، فيما يضم التشكيل الجديد فصائل رفضت أي حل سياسي، وهاجمت المؤتمرات التفاوضية، إضافة إلى قيادات انشقوا عن "أحرار الشام"، وعلى رأسهم "أبو جابر الشيخ".

 

اقرأ أيضا:
إشتباكات بين "فتح الشام" وفصائل معارضة في إدلب

فتح الشام تكشف اللثام عن وجهها والشعب السوري ينتفض رافضا وجودها