أخبار الآن | سوريا (غرفة الأخبار)

نظم نشطاء وفعاليات مدنية تظاهرات حاشدة في عموم المناطق المُحَرَّرة في الشمال السوري تحت شعار "خائن يلي بيقتل ثائر" بالتزامن مع هجوم "فتح الشام" على فصائل جيش المجاهدين وصقور الشام والجبهة الشامية.

ورغم أن الدعوات تركزت في شمال البلاد خرجت تظاهرات في دوما وحمورية بريف دمشق وريفي حلب ودرعا،  وعد ناشطون هجوم فتح الشام على فصائل المعارضة المسلحة في ادلب بمثابة الانقلاب على الثورة وأن فتح الشام اظهرت وجهها الحقيقي المخالف لما نادت اليه ثورة الكرامة.

وشملت الدعوات مدن سراقب، ومعرة النعمان وأريحا ومنطقة جبل الزاوية وسرمدا بمحافظة إدلب، ومناطق عديدة من ريف حلب الغربي أهمها مدينة الأتارب، بالإضافة إلى ريف حلب الشمالي في محاولات جماهيرية لوقف القتال الدائر منذ 4 أيام.

وكانت بلدة الحلزون بريف حلب الغربي شهدت يوم البارحة تظاهرات شعبية شاركت النساء فيها على خلفية تنفيذ "فتح الشام" التي دخلت البلدة مؤخرًا لحملة مداهمات ضد منازل عناصر تابعين لجيش المجاهدين، وسقط خلال التظاهرات قتيل مدني و3 إصابات وانتهت بتوقيع اتفاق بين الأهالي وفتح الشام يقضي بخروج الأخيرة من البلدة مقابل تسليم الأهالي لمستودعات الذخيرة التابعة لجيش المجاهدين.

 

اقرأ أيضا:
الائتلاف يدين الانتهاكات المستمرة لجبهة "فتح الشام"

قتل قيادي في فتح الشام "النصرة" قرب الحدود السورية التركية