أخبار الآن | شبوة – اليمن (متابعات)

قتل 12 بينهم 3 قادة ميدانيين بارزين وأصيب 18 آخرين من مليشيات علي صالح والحوثي في معارك ضارية، الثلاثاء، شهدتها مديرية عسيلان بمحافظة شبوة جنوبي شرق البلاد.

وقالت قيادات ميدانية بمقاومة شبوة، ان مليشيات صالح والحوثي تكبدت خسائر فادحة على مستوى العتاد العسكري واﻷرواح، بشن هجمات لها محاولة استعادة مواقع كانت تسيطر عليها في عسيلان.

وكسرت القوات الحكومية والمقاومة بمساندة مقاتلات التحالف العربي، هجمات عنيفة للمليشيات على  طوال السادة، ومواقع اخرى غربي حيد بن عقيل ومنطقة الهجر، خسرتها منتصف الشهر الجاري.

إقرأ: الحوثيون يجندون الأطفال للقتال في اليمن

واكد ان المعارك اسفرت عن مقتل 3 قياديين ميدانيين بارزين للمليشيات، وهم: المدعو ابو شريف مدير عام بيحان والمعين من قبل المليشيات وابو رعد الحيمي والمدعو ابو مران مدير التموين ببيحان. 

 اضافة الى مقتل 9 من مقاتلي المليشيات وإصابة 18 اخرين، وتدمير موقع لصواريخ كاتيوشا المليشيات بالكامل، بغارة جوية لمقاتلات التحالف.

فيما لا تزال المواجهات الميدانية بين الطرفين مستمرة منذ وقت متأخر من الاثنين وحتى اللحظة، فيما لم يتسن لنا معرفة ما اذا كان هنالك قتلى وجرحى من القوات الحكومية والمقاومة.

وأفادت مصادر ميدانية انه وبعد إفشال هجوم المليشيات وتكبيدها خسائر كبيرة، شنت هجوم اخر من مواقع تمركزها بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا مستهدفة مدينة عسيلان.

وذكرت المصادر ان هاون وكاتيوشا المليشيات تتساقط بشكل عشوائي منذ ظهر اليوم وحتى اللحظة، على المدينة المكتظة بالمواطنين، ولم يتسن لنا معرفة ما اذا كان هنالك قتلى او جرحى من المدنيين، سقطوا جراء استهدافهم.

وفي الاسابيع الماضية حققت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي تقدما ميدانيا واسعا في عديد جبهات عسيلان، كما أحكمت السيطرة على مواقع استراتيجية وأخرى هامة كانت تسيطر عليها مليشيات صالح والحوثي.

إقرأ أيضاً:

عملية الرمح الذهبي تعلن مدينة المخا محررة من إنقلابيي اليمن

ولد الشيخ يدعو إلى وقف إطلاق النار في اليمن