أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أبرز موضوع اهتم به مستخدمو تويتر في السعودية هو مطالبتهم بـ الإهتمام بتعليم ذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك إثر تداول مقطع فيديو عرض معاناة مواطن رزقه الله بطفل فاقد لحاسة البصر، ويشكو من حرمان ذوي الإعاقة من حق التعليم.

واستخدم مغردون وسم “#ذوي_الاعاقه_بلا_معلمين“، وعبر كثيرون عن مخاوفهم من أن يواجه المعاقون الإهمال المتكرر ليصبح وجودهم عبء على المجتمع، وتداول مغردون صوراً تبين استعراض البعض بالتصوير مع ذوي الإحتياجات لنشر تلك الصور على مواقع التواصل دون ابداء مساعدة حقيقية، كما نشر آخرون تجارب دول الغرب في ايصال المعاق لمراكز عالمية.

وأعاد مغردون مقطع فيديو لابنة المملكة غلا الخالدي الحاصلة على لقب “سفيرة النوايا الحسنة لذوي الإحتياجات الخاصة”، مؤكدين على أن الله منح لكل مخلوق قدراته الخاصة، والتي تظهر بالرعاية والإهتمام.
وفاق عدد التغريدات التي ظهر فيها الوسم أكثر من 20 ألف تغريدة.

طالب عبدالله فرحات ‏@AbdullahFarahat بإمداد ذوي الإحتياجات الخاصة لكل الحقوقالتي تؤهلهم لخدمة المجتمع" يجب ان تعطى لهم كافة الحقوق،وتجاهلهم ذنب ويجب التعاون معهم في تسهيل حياتهم فالإعاقة في الفكر يا سادة وليست في الجسد #ذوي_الاعاقه_بلا_معلمين".

بدوره أكد فهد الشنيفي@fs330  المتخصص في التربية الخاصة والدعم والتوجية الأسري لفئات التربية الخاصة وأسرهم، أنه لا قيمة لعبارة “فئة غالية علينا“، إن كانت كلمات مزخرفة وشعارات غلاهم الحقيقي بخدمتهم وتسهيل أمور حياتهم" عبارة "فئة غالية علينا "ليس لها قيمة إن كانت كلمات مزخرفة وشعارات❗غلاهم الحقيقي بخدمتهم وتسهيل أمور حياتهم✔️#ذوي_الاعاقه_بلا_معلمين".

ورأى شريف النشمي ‏@shareef676 أن هناك خلل في الأمر حيث يتواجد الكثير من خريجي التربية الخاصة بلا وظائف "#ذوي_الاعاقه_بلا_معلمين وخريجي التربية الخاصة بلا تعيين ،  خلل يجب إصلاحه بجدية".

وهذا ما أيده محمد سعد ‏@magic_ksa  الذي أكد أن أمر نقص الكوادر في ظل بطالة خريجي التربية الخاصة من الأمور المضحكة "#ذوي_الاعاقه_بلا_معلمين من المضحك المبكي أنهم يعانون من نقص في الكوادر التعليمية في نفس الوقت الذي يشتكي خريجو التربية الخاصة من البطالة".

وبتدوينات ملؤها الحسرة والألم، عبر نايف الصقر‏@nayef_saqr ، مدير الجمعية السعودية للتربية الخاصة ( جستر )، في سلسلة تغريدات له عبر حسابه بتويتر"#ذوي_الاعاقه_بلا_معلمين اذا كان اهتمام من بيدهم القرار بذوي الإعاقة يكون فقط في المناسبات العالمية ولايعلمون عنهم وعن تعليمهم فياحسرتاه "

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا

مقطع تعذيب أب لرضيعته يصدم مغردي السعودية .. وتفاعل رسمي

اهتمام عبر تويتر بجلد مشرفات وانهيار مبنى ايران ودخول 811 شخص للإسلام بالطائف