أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

نعرض عليكم أكثر القضايا التي تداولها مستخدمو تويتر في السعودية والعالم العربي على مدار الأسبوع الماضي.

#الطايف_تزف_٨١١_مسلم_جديد
تناقل مغردون في السعودية وسم #الطايف_تزف_٨١١_مسلم_جديد والذي يدعو للحفل الختامي للإحتفال بدخول 811 شخص إلى الإسلام يوم الإثنين القادم .
وتداول المشاركون في الوسم الخبر بالفرحة والتبريكات داعين لمن كان سببا في هدايتهم بالخير والتوفيق .
قال د.محمدإبراهيم الصواط ‏@alsuwat1 #الطايف_تزف_٨١١_مسلم_جديد اللهم ثبتهم وأجزل المثوبة لمن كان سبباً في إسلامهم #المكتب_التعاوني_بالطائف
وكتب محمد_أبوالبراء ‏@mohammadalanzem " #الطايف_تزف_٨١١_مسلم_جديد الحمد لله من قبل ومن بعد  جعله في موازين حسناتكم اللهـم امين وجزاكم الله خير الجزاء."

#كلمه_مايفهمونها_الحضر
اهتم مغردو السعودية بوسم "#كلمه_مايفهمونها_الحضر" الذي حصد الآف التغريدات ليصل عدد التدوينات التي ظهر فيها الوسم أكثر من 25 ألف تدوينة خلال 24 ساعة .
وغرد المشاركون بالوسم بالعديد من مقاطع اليديو كما سجلوا العديد من الجمل التي تختلف في اللهجات بين قبيلة وقبيلة .
واتسم الوسم بالفكاهة في بعض التغريدات .

#سجن_وجلد_مشرفات_تربويات :-
تداول مغردون في السعودية وسم #سجن_وجلد_مشرفات_تربويات وذلك بسبب انتشار أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي أفادت بسجن عدد من المشرفات التربويات في منطقة خميس مشيط من شهرين إلى ستة أشهر، والجلد ما بين 50 إلى 120 جلدة بعد اتهامهن إحدى القائدات بتهم كيدية لم تثبت صحتها وألحقت الضرر بها".
وانقسم المشاركون في الوسم إلى فريقين، الأول أدان الحكم قائلاً إنه صدر دون دليل. وقد طالب هذا الفريق بإلغاء عقوبة الجلد .
وأما الفريق الثاني الذي شكل الغالبية الكبرى فقد قال إن "العقوبة التي قررتها المحكمة عليهن اقل من الجريمة" وبأن "هذا جزاء من يستغل سلطته للانتقام".
ووصل عدد التغريدات التي ظهر فيها #سجن_وجلد_مشرفات_تربويات إلى35ألف تغريدة كما نشط الوسم على مدار يومين .
 كتب المغرد درعان الدرعان ‏@mlta3alhdb "#سجن_وجلد_مشرفات_تربويات لا نرضى في الظلم ولا نتمنى الضرر في قائده المدرسه واحزننا سجن المشرفات ونتمنى الاكتفاء بالجلد ."
وقالت شجرة الدر ‏@amlo908  #سجن_وجلد_مشرفات_تربويات المجتمع التعليمي النسائي عبارة عن مسلسل "كيد النساء" 
وتابع أ/نايف.. ‏@n_x_n6  "#سجن_وجلد_مشرفات_تربويات وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين " هكذا أقسم الله بنفسه  قسم مُهيب ومرعب " للمظلوم ، ولو تأملها الظالم ما ظلم "

#انهيار_مبني_بايران
اهتم مغردون في السعودية وعدد من الدول العربية بخبر انهيار مبنى في ايران حيث نشب حريق ضخم في برج تجاري وسط طهران، الخميس (19 يناير 2017)، تحديدًا في برج "بلاسكو" التجاري.
وتفاعل سعوديون مع الخبر برأي مخالف لما هو متوقع حيث قال بعضهم لاذنب للشعوب بالحكومات داعين للمتوفين بالرحمة 
قال SAINT. DH BIN SAEED ‏@msafr2002 " #انهيار_مبني_بايران لا شأن للشعوب بسياسة قياداتها نسأل الله الرحمه للمتوفين والربط على قلوب ذويهم وشفاء المصابين ولعائن السماء على الشامتين"
وأيده خالد عبدالعزيز  ‏@KHALED_Z_KSA_24  بتغريدة قال فيها "#انهيار_مبني_بايران -تخيل أن يأتي بالرياض تفجير أو انيهار في احد المباني ، هل ترضى أن يفرح الناس بما أصابك. #الشعوب لا دخل لها بالسياسة

#ام_الحيران
اهتم مستخدمو تويتر في عدد من الدول العربية أبرزها السعودية والأردن والعراق بالمواجهات التي وقعت في قرية أم الحيران في النقب خلال احتجاجات على هدم منازل في القرية لصالح بناء حي يهودي.
ودشن مغردون وسم #ام_الحيران للتعليق على ما يجري وتداول تطورات الأخبار.
وأدانت غالبية التعليقات هدم البيوت وحث الكثيرون المجتمع الدولي على التدخل ومنع سياسة تهجير الشعب الفلسطيني على حد قولهم.
وفاق عدد التغريدات التي ظهر فيها #ام_الحيران في 6 آلاف تغريدة.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

مقطع تعذيب أب لرضيعته يصدم مغردي السعودية .. وتفاعل رسمي

مقتل زوجة على يد زوجها بالطائف يشعل مطالبات فحص المخدرات قبل الزواج